الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

شاهد.. خناقة على الهواء بين فاطمة ناعوت ودعاء عبد السلام بسبب العنف الأسري

العنف الاسري
العنف الاسري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نشبت مشادة كلامية بين الكاتبة فاطمة ناعوت والكاتبة دعاء عبد السلام، حول ظاهرة العنف الأسري، حيث رفضت ناعوت وصف الأمر بالظاهرة بينما ألقت عبد السلام باللوم على المرأة.

وقالت الكاتبة فاطمة ناعوت خلال لقاء ببرنامج زوم ببرنامج بدون حظر المذاع على قناة صدى البلد، إن حوادث القتل بين الأزواج والتي تزامنت مع عيد الأضحى المبارك لا يمكن إطلاق لفظ ظاهرة عليها رغم وجود أكثر من حادث الفترة الأخيرة.

وأضافت ناعوت أن المرأة بـ100 راجل ولا يجب إغفال حوادث القتل والعنف التي تتعرض لها الزوجة.
وقالت الكاتبة دعاء عبدالسلام في لقاء مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج بدون حظر المذاع على قناة صدى البلد، إن "الست بقت بتضرب الراجل" وتخطت كل الأدبيات وهو أمر مؤسف ووصول الأمر إلى قتل زوجها أصبح أمر خطير وتحول لظاهرة.

وتابعت عبد السلام أن ضرب الزوجات للأزواج سبب زيادة العنف الزوجي مؤخراً وأن الاحصاءات تثبت ارتفاع أرقام اعتداء الزوجات على الأزواج.

وردت فاطمة ناعوت أن حوادث العنف من الأزواج تجاه الزوجات الأكثر شيوعا وأن وضع المرأة تحسن كثيرا في عهد الرئيس السيسي.

وأوضحت عبد السلام أن المرأة قادرة على استخدام ذكائها في الحفاظ على الأسرة رافضة مصطلح الست بـ100 راجل الذي أطلقته فاطمة ناعوت.

قالت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، إن  جرائم العنف الأسري لا أحب أن أوصفها بأنها ظاهرة  خاصة في حالات قتل الأزواج لبعضهم البعض.

وأضافت  فاطمة  "الظاهرة تصبح شيء يعتاده الناس لكن جرائم القتل بين الأزواج حدث في فترة من الزمن وانتهى".

وتابعت فاطمة ناعوت: "هناك حوادث كثيرة لقتل الأزواج لزوجاتهم ولا يمكن أن نقول إن المرأة هي من تقوم بقتل الزوج وليس العكس".