الجمعة 15 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

جامعة بني سويف الـ28 عربيا في تصنيف التايمز البريطاني

تصنيف التايمز البريطاني

الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، حصول الجامعة على المرتبة الخامسة على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، والثامن والعشرين على مستوى جامعات المنطقة العربية، طبقاً لنتيجة تصنيف Times Higher Education البريطاني لعام 2021-2020 للجامعات العربية.

فيما احتلت جامعة المنصورة المركز الأول وجامعة كفر الشيخ وجامعة قناة السويس المركز الثاني وقد حصلت جامعة الإسكندرية علي الترتيب الثالث، و جامعة الأزهر المركز الرابع.

وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، في تصريحات له اليوم، أن تحليل بيانات هذا العام يؤكد أن الجهود المبذولة للارتقاء بنوعية وجودة الأبحاث العلمية المنشورة دولياً أدت إلى نتائج ملحوظة في معدلات النشر الدولي، وهذا التصنيف جاء نتيجة مجهود الباحثين بالجامعة مؤكداً على حرص الجامعة على الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع قطاع الدراسات العليا والبحوث والعمل على جعل جامعة بني سويف جامعة بحثية.

ومن جانبه، أشاد مكتب التصنيف بجهود الباحثين في ظل رعاية الجامعة لهم وتشجيعهم على البحث العلمي ودفعهم على النشر وتذليل أي صعاب تواجههم في النشر.

جدير بالذكر، تتميز جامعة بني سويف بوجود كليات جديدة ومعاهد متخصصة في العلوم البينية والحديثة مما أدى إلى ارتفاع عدد أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة بالمقارنة بالعام الماضي وأيضاً زيادة في عدد الإناث ونسبتهم للذكور في أعداد الطلاب المقبولين في الجامعة.