الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الزراعة تحدد 3 مواقع لتنفيذ حقول إرشادية للذرة بالوادي الجديد

وكيل وزارة الزراعة
وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 3 مواقع في نطاق محافظة الوادي الجديد، لتنفيذ حقول إرشادية بها لمحصول الذرة الشامية. 

وقال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، اليوم الجمعة، إنه في إطار برنامج الحملة القومية للنهوض بالذرة الشامية بالوادي الجديد، وضمن استراتيجية وزارة الزراعة للنهوض بإنتاجية المحاصيل الزراعية المختلفة، وجرى اختيار ٣ مواقع بمراكز المحافظة المختلفة لتنفيذ حقول إرشادية، للإشراف على زراعات الذرة الشامية بالمحافظة.

وأضاف المرسي، أن تلك الحقول الإرشادية تشرف عليها لجان متخصصة من مهندسي الإرشاد الزراعي تحت إشراف قسم بحوث الذرة الشامية بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية، مشيرا إلى عمليات المرور الدوري على زراعات الذرة، لتوعية وإرشاد المزارعين بأفضل الأساليب العلمية المستحدثة لزيادة إنتاجية المحصول من الفدان.

وأوضح  أن المواقع الثلاث تشمل تنفيذ ٦ حقول بمركز باريس، وكذا ٦ حقول بمدينة موط، بالإضافة إلى ٦ حقول تابعة لإدارة القصر الزراعية بواقع ٤ حقول إرشادية، وحقلين مشاهدة بكل منطقة.

يذكر أن مساحة الأراضي المنزرعة بمحصول الذرة الشامية بالوادي الجديد، تبلغ حوالي ٢٧ الف فدان، من المستهدف زراعته هذا الموسم بزمام أراضي المحافظة.