السبت 24 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

شاهد.. يسرا تكشف مواقف جمعتها بالراحل سمير غانم

الفنانة يسرا
الفنانة يسرا

قالت الفنانة يسرا، إنها اتصلت بالمخرج مروان حامد، كي يقنع الفنان الراحل سمير غانم، بالمشاركة معها في مسلسل «شربات لوز»، لأنه كان المنتج، كما اتصلت بـ خالد مرعي: «مكنتش عايزة أكلمه، عشان لو مش عايز يشتغل محرجهوش، فين وفين لما قالوا لي وافق».

وأضافت، خلال حوارها مع الإعلامي رامي رضوان، في حلقة أمس الأربعاء، من برنامج «مساء dmc»، الذي يعرض عبر شاشة «dmc»: «كنا عاوزين نقنعه بالباروكة، وضحكنا كتير في المسلسل، كان بيموتني من الضحك، كان جميل جمال ويطول العمر، وكنت بسخسخ من الضحك».
وتابعت، أن سمير غانم تحدث معها عن زوجته، وأخبرها أنها طلبت الزواج منه، وأن العلاقة بينهما لم تكن مجرد علاقة تجمع بين زوجين، لافتةً إلى أن دلال عبدالعزيز وقفت بجانبها في فترة مرض والدتها: «حكالي على دلال، قال لي كنت ألاقي واحدة حلوة واقفة تقول لي هتجوزك يا سمير لحد ما اتجوزتها، والعلاقة بينهم كانت صحوبية وجدعنة وشهامة، ووالدتي لما كانت في المستشفى كانت بتجيلي مع ميرفت أمين والإعلامية بوسي شلبي، مسبونيش وكانوا معايا طول الوقت».

وأردفت، أن الصداقة القوية لا يمكن لأحد أن يلغيها أو يخربها، مشيرةً إلى أن ميرفت أمين وبوسي شلبي ودلال عبدالعزيز كنز في حياتها: «اللي بيني وبينهم كبير أوي وأكبر من توقعات أي حد، هم دول الكنز الأساسي في حياتي».
توفى، الفنان الكبير سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاماً، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، حيث عانى خللا فى وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية فى الأيام الماضية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.
ولد سمير غانم يوم 15 يناير 1937، وتخرج فى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. 

وتم حل الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "أهلا يا دكتور"، وفى فترة الثمانينات لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير المطربون والمضحكون
وتعانى دلال عبد العزيز من نقص في الأكسجين وهو ما يؤثر على نشاط بعض الأجهزة الحيوية فى الجسم، حيث كشف عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، الدكتور محمد النادى، مستجدات الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز، قائلًا: "الفنانة الكبيرة مازالت فى حاجة إلى الأكسجين والأجهزة التى تساعد عضلة التنفس على أداء عملها".

الفنان هشام جمال، طالب من متابعيه الدعاء بالشفاء العاجل للنجمة دلال عبد العزيز، من أزمتها الصحية التى تعانى منها حاليًا.

وكتب هشام جمال، عبر حسابه على إنستجرام، قائلا: "عدى تقريبا 90 يوم على دخول الأم الحنينة والست صاحبة الواجب الأستاذة دلال عبد العزيز العناية المركزة  ياريت تدعولها تتحسن وربنا يشفيها ويبقى عيد سعيد عليها وعلى بناتها دنيا وايمي اللي عايشين تجربة صعبة ربنا يصبرهم عليها ويخفف عليهم الحمل الكبير والضغط النفسي اللي هما فيه كل لحظه مع نزول وطلوع الأكسجين ومع كل تغير في حالتها".

كانت دنيا سمير غانم، دعت في يوم عرفة لوالدتها دلال عبد العزيز بالشفاء العاجل، وكتبت عبر حسابها على إنستجرام، قائلة: فى يوم عرفة اللهم اشفى دلال عبد العزيز شفاء لا يغادر سقما، اللهم فرج همها وقويها وصبرها، وأرحها بعد التعب وكافئها بعد الصبر، اللهم أنت الشافى المعافي لا شاف إلا أنت اشفها شفاء من عندك إنك على كل شيء قدير".

أما إيمي سمير غانم، فنشرت صورة تجمعها بشقيقتها دنيا سمير غانم، ووالدتهما دلال عبد العزيز، من تحضيرات حفل زفاف دنيا والإعلامي رامي رضوان وطلبت من متابعيها الدعاء لوالدتها قائلة "أرجو الدعاء لأمي".
 

موضوعات متعلقة