الخميس 06 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

طوارئ بشركة مصر العليا للكهرباء تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى

شبكات الكهرباء -
شبكات الكهرباء - صوره أرشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد المهندس سامي أبو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أنه تم اتخاذ الإجراءات الضرورية لتحقيق الاستقرار التام للشبكة الكهربائية بمحافظات جنوب الوادى الأربع سوهاج وقنا والأقصر وأسوان خاصة بالنجوع والقرى التى تشهد زيادة كبيرة فى أعداد الهجرة العكسية خلال أيام الإجازات وكانت تشهد حالات انقطاع للتيار متكررة وأن الاستثمارات التى تجاوزت 4 مليارات جنيه خلال السنوات الأخيرة رفعت كفاءة الشبكة. 

وأوضح رئيس الشركة أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالشركة تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذى يتزامن مع وجود ارتفاع درجات الحرارة .

وأشار إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة وجميع القيادات الموجودة بجميع القطاعات  التابعة للنطاق الجرافي للشركة ورفع درجة الاستعداد القصوي مع الدفع بوحدات الطوارئ لكل قطاع تحسبا لأي ظروف طارئة بالإضافة إلى الدفع بوحدات الشحن المتنقل لكل المحافظات التابعة للنطاق الجرافي للشركة. 

وشكلت الشركة فرق صيانة وطوارئ تعمل على مدار الـ24 ساعة للاستعانة بهم في  حالة حدوث أي أعطال فنية طارئة ، وأن الشركة انتهت من كل أعمال الصيانة بكل القطاعات التابعة لها

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء تزامنا مع قدوم عيد الأضحى الذي يتزامن مع وجود ارتفاع درجات الحرارة .

وطالبت الوزارة المواطنين بالترشيد خلال فترة الذروة، وعدم تشغيل كافة الأجهزة مجتمعة ؛ لضمان استقرار التيار، وتجنب الأضرار السلبية الأخرى بما يضمن فاتورة استهلاك متوازنة .

واتخذت الوزارة كافة الإجراءات  لتأمين متطلبات المواطنين من الكهرباء خلال أيام العيد والصيف وتضمن تحذيرا للمواطنين من تركيب الزينات العشوائية فى الشوارع والشوادر دون الحصول على موافقات شركات الكهرباء لمنع آثارها السلبية على استقرار الشبكة والمواطنين، مطالبة بتطبيق إجراءات الترشيد مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد للحفاظ على معدلات الاستهلاك ومنع الشكوى من ارتفاع قيمة الفواتير.

وجدير بالذكر ، أن الإجراءات التى اتخذتها وزارة الكهرباء  لتأمين الشبكة، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة لتولى التنسيق بين غرف العمليات بالشركات الستة عشر وغرف العمليات بمديريات الكهرباء بالمحافظات لضمان استقرار التيار واتخاذ الإجراءات لمواجهة أية انقطاعات قد تحدث ، أن أعمال الصيانة والإحلال والتجديد تم إيقافها بعد أن تم إنجازها بالصورة التى تلبى متطلبات المواطنين وتضمن استقرار التيار خلال هذه الفترة بما يمكن كافة المواطنين بالاستمتاع بالإجازة .