الخميس 20 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

رئيسة "الأوروبي لإعادة الإعمار" تشارك في اجتماعات مجموعة العشرين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشارك رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) أوديل رينو باسو، في اجتماع مجموعة العشرين ومؤتمر مجموعة العشرين الدولي للمناخ، الذي يعقد في مدينة البندقية بايطاليا بدءا من اليوم وحتى الأحد المقبل، بمشاركة وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء المنظمات الدولية.
وذكر البنك الأوروبي - في بيان اليوم الخميس - أن هذا المؤتمر، الذي تنظمه الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين، يهدف إلى تعزيز الحوار العالمي وتعزيز التفاهم المشترك لمعالجة تغير المناخ.
تأتي مشاركة رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بعد القرار الأخير الذي اتخذه مساهمو البنك لمواءمة جميع أنشطته مع أهداف اتفاقية باريس للمناخ اعتبارًا من نهاية عام 2022، بهدف تسريع إزالة الكربون عبر المناطق التي يعمل بها، ومساعدتها على الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.
وفي السياق، قالت رئيسة البنك رينود باسو "بما أن رفع تدابير الصحة العامة يدعم انتعاش الاقتصاد العالمي، فمن المهم للغاية أن نتعلم الدروس من جائحة كورونا الأخيرة وأن نستخلص النتائج الصحيحة. ونظرًا للتحديات التي نواجهها، يجب أن يكون الانتعاش مرتبطًا بشكل وثيق بالنمو المستدام والاستثمار في تحول الطاقة، لتسريع وتيرة الوصول إلى صافي الصفر في جميع المناطق في العالم ".
يشار إلى أنه جرى إنشاء مجموعة العشرين كمنتدى دولي يجمع الاقتصادات الرئيسية في العالم، ويمثل أعضاؤها حتى الآن أكثر من 80% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، و75% من التجارة العالمية و60% من سكان الكوكب.
وتتولى إيطاليا ، العضو المؤسس للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار ومساهم رئيسي وشريك تجاري، رئاسة مجموعة العشرين هذا العام وقد حددت الأشخاص والكوكب والازدهار كأولوياتها الثلاث للوصول إلى إجابات سريعة لحالات الطوارئ الأكثر إلحاحًا، والنظر إلى ما وراء أزمة.