الجمعة 06 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

المخرج هانى لاشين يعلق على تكريمه بمسابقة الكاتب مصطفى محرم

البوابة نيوز

أعرب المخرج القدير هانى لاشين عن سعادته بتكريمه أمس خلال حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب مصطفى محرم للسينما المصرية، والذي اقامته الجمعيه المصرية لكتاب ونقاد السينما بدار الاوبرا امام مسرح الهناجر.
وقال لاشين في تصريح خاص للبوابة نيوز، أن التكريم له وجهين الاول تكريم المتلقى والجمهور والناس البسيطة التى تضع الإنسان في منزلة كبيرة وتكرمه وهذا ما يشعر به الفنان ويرضيه ويسعد به ويشعر بالامتنان فهو تكريم ثابت وينمو على مدى السنوات، اما الوجه الاخر من قبل النقاد والدوله والقائمين على الفن بشكل عام حيث يرون ان هذا الفنان قدم شيء يستحق عليه التكريم، وهذا تقدير جميل يصحبه الإحساس بأن المجهود المبذول في تقديم كل ما هو جيد لن ولم يضع هباء.
وتابع لاشين، لدينا مخرجين وكتاب يستحقون التكريم ومازالوا على قيد الحياة، فيجب اعطائهم حقهم وهذا دور الإعلام عليه طرح الأسماء على الدولة والقائمين على الجهات المانحة للتكريم فقط للتذكرة.
يذكر أن الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، أقامت امس الأربعاء، حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب مصطفى محرم للسينما المصرية بمسرح الساحة بدار الأوبرا أمام مسرح الهناجر.
وتضمن الحفل استعراضا من فرقة كنعان للثقافة والفنون الفلسطينية، وحضر الحفل كل من النجمة إلهام شاهين وخالد الصاوي وخالد زكي ومحمد حفظي وعفاف شعيب وطارق عبدالعزيز وحمدي الوزير، ومحمود الليثى والمخرج أمير رمسيس والكاتب فيصل ندا والناقد الأمير أباظة.

وكرمت الجمعية اسم الكاتب الكبير مصطفى محرم، وعددا من رواد السينما المصرية هم الفنانون عفاف شعيب، وخالد زكي، وسوسن بدر، والكاتب السينمائي فيصل ندا، والمخرج السينمائي أحمد فؤاد درويش، والمخرج هاني لاشين، والكاتب السينمائي ناصر عبد الرحمن، والناقد السينمائي مجدي الطيب، والإعلامي إمام عمر.