الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

نصائح المقابلات الشخصية للمتقدمين على عمل

البوابة نيوز

يتقدم الكثير من الناس للوظائف للحصول على فرصة عمل وعند التقدم يجرى مقابلة شخصية مع أحد المسئولين لمعرفة مدى جاهزية وخبرات المتقدم وهذه المقابلة تسبب إزعاج للكثير من الناس لذلك تبرز "البوابة نيوز" نصائح للمتقدمين للمقابلة.
-نصائح قبل الإقبال على المقابلة:
1-البحث عن الشركة والقائمين على إجراء المقابلات وعن معلومات عن الشركة، إذ يساعده فهم المعلومات الأساسية حول الشركة على دخول المقابلة، بثقة.
2- على المتقدم أن يتدرّب على الإجابات عن أسئلة مقابلات العمل الشائعة: للتعبير عن هويتك بسرعة، والقيمة التي ستضيفها إلى الشركة وعليه أن يكون مستعدا لمناقشة توقعات الراتب.
3- على كل متقدم لشغل وظيفة ما أن يعيد قراءة الوصف الوظيفي، مع التفكير في المهارات التي يبحث عنها صاحب العمل، وفي الأمثلة من العمل السابق تتوافق مع المتطلبات.
4- الاستعانة بصديق للتمرن على الإجابات عن الأسئلة، بصوت عالي، وستجد أنك تكتسب الثقة عندما تعتاد على قول الكلمات.
5- من الضروري إعداد قائمة بالمراجع فقد يطلب القائمون على المقابلات تقديم قائمة بالمراجع قبل المقابلة أو بعدها، ويمكن أن يساعدك إعداد قائمة مرجعية مسبقًا على إكمال هذه الخطوة بسرعة للمضي قدمًا في عملية التوظيف.
6- فكر في العمل الذي أنجزته في الوظائف السابقة أو الأندية أو المناصب التطوعية التي تظهر أن لديك خبرة ونجاحًا في القيام بالعمل المطلوب.
7- من المفضل إعداد أسئلة ذكية لمحاورك، ما يعكس الجدية.