الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

7 خطوات من روتين العناية بالأظافر لتقويتها

البوابة نيوز

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الاظافر الضعيفة والهشة التي يمكن تكسرها بشكل سريع، لذلك تبرز "البوابة نيوز" طرق طبيعية للعناية بالأظافر واتباع روتين لتقويتها وجعلها أكثر صحة.

-خطوات من أجل تطويل الاظافر:
1- قشري الاظافر والجلد المحيط بها:
-مقشر السكر:
السكر في هذه الخلطة يعمل كمقشر طبيعي أي يزيل الجلد الميت والتصبغات عن الجلد المحيط بالأظافر.

2-ضعي زيت الأرغان:
يحتوي زيت الارغان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك، حمض الأوليك وأحماض الأوميغا 6، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، الفيتامين A والفيتامين E وبالتالي يرطّب الجلد ويغذّي الأظافر لتصبح أقوى وأطول.

3-طبقي ماسك مغذي على الاظافر:
-ماسك زيت الزيتون للأظافر:
له قدرة على ترطيب البشرة، يلعب زيت زيتون دورًا مهمًا في ازالة اللحمية المزعجة ويحتوي زيت الزيتون على البوليفينول المضاد للأكسدة والذي يحمي الأظافر ويحافظ على قوّتها وصحتها وغني بالفيتامين E الذي يحسن الدورة الدموية ويساعد في تقوية الأظافر المتضرّرة وتعزيز نموّها.

4-طبقي الليمون على الأظافر:
يساعد الليمون على تقوية الأظافر وبالتالي يقلل من تكسرها ويحتوي على الكثير من المغذيات والفيتامينات التي تساعد على تطويل الأظافر وعلى مكونات مبيضة وبالتالي يخفف من التصبغات والبقع الداكنة على الجلد حول الأظافر.

5-زيت ثوم:
قادر على طرد البكتيريا أو الفطريات المتراكمة التي تؤدّي إلى هشاشة الاظافر وتكسرها بسرعة ويحتوي على الكثير من المغذيات التي تساعد على تقوية الظفر.

6-زيت الجوجوبا:
يحارب التهابات الجلد، إذ إنه يحتوي على خصائص تمكنه من محاربة البكتيريا وبالتالي التخلّص من الالتهابات، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، مثل الفيتامين هـ، الزنك والسيلينيوم.

7- ابردي الاظافر بالطريقة الصحيحة لمنع تكسرها:
من أكثر الأخطاء الشائعة عند برد الأظافر والتي تعتقد الكثيرات أنهن يفعلن الصواب هو برد الأظافر ذهابًا وإيابًا ما يلحق الضرر بها وقد يؤدي إلى كسرها خاصة إذا كانت بطبيعتها ضعيفة وأفضل طريقة هي برد الأظافر من الخارج إلى الداخل بردات صغيرة ثم الانتهاء ببردة واحدة طويلة.