الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

آراء حرة

إنجازات مصر.. الأمن والأمان


نجحت جمهورية مصر العربية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فى تنفيذ عدد كبير من الإنجازات على مدار 7 سنوات.
واستطاعت مصر بجهد أبنائها بناء الجمهورية الجديدة والتي سيكون افتتاحها حدثا كبيرا سيبهر العالم خلال شهر يونيو الحالي والتي أثبت فيها المصريون أنه لا سبيل لرفعة الأمة إلا بالعمل والجهد.
ولا يخفي علينا التحديات الأمنية التي واجهت المصريين من إرهاب وشائعات ومحاولات التنظيم الدولي للإخوان للعودة إلى الساحة من جديد خلال تلك السنوات السبع والتي لولا وعي المصريين وتمسكهم بدولتهم الجديدة لما وصلنا لما وصلنا إليه.
حيث وقف المصريون بجانب قواتهم المسلحة والشرطة المصرية التي كافحت عنف وإرهاب الإخوان علي مدار سنوات الإنجاز والإعجاز ونجحت في تأمين العاملين في مختلف ربوع مصر لينجزوا مهامهم بكل أمن وأمان، فلا مجال للتنمية بدون أمن، تلك هي المعادلة التي نجح فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتضحيات شهدائنا الأبرار.
وكان توقيت عرض مسلسل الاختيار 1 و 2 هو بمثابة شهادة نجاح مصر في التصدي لمخططات أهل الشر والدفاع عن مكتسبات مصر خلال السنين الماضية .
واعتمدت استراتيجية وزارة الداخلية في التحديث والتطوير من خلال المعدات والمركبات والتكنولوجيا الحديثة والاهتمام أيضا بالعنصر البشري من خلال تدريبه وتنفيذ منظومة المرور الجديدة التي ساهمت مع شبكة الطرق القومية في تقليل نسبة الحوادث إلى أكثر من النصف.
وكان لقطاع الأحوال المدنية نصيب أيضا من التطوير والتحديث، فالآن يمكن لأي مواطن أن يستخرج أوراقه الثبوتية عن طريق البوابة الرقمية للوزارة دون الحاجة إلى الذهاب لمقر الأحوال المدنية.
فمصر من خلال منظومتها الرقمية تدخل العالم الرقمي مستعدة ومؤمنة بقدراتها في التسهيل على كل المصريين حياتهم اليومية وأصبح العمل بالأمل دستور حياة، ليعيش المصريون شاعرين بالأمن والأمان، وكما قال الله سبحانه وتعالى "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".