الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

برلماني يطالب بوضع علامات إرشادية بالطرق الجديدة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب النائب خالد عبد العظيم عبد المولى عضو مجلس النواب، وزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكباري بسرعة وضع علامات إرشادية وفسفورية على كافة المحاور والطرق الجديدة حرصا على سلامة وصحة المواطنين.
وقال عبد المولى خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات، إنه في ظل توجيهات القيادة السياسية الحاكمة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة مشروعات قومية عملاقة تبنتها الهيئة العامة للطرق والكباري من إنشاء وازدواج الطرق، إلا أنه في النهاية تحدث بعض السلبيات من عدم وجود علامات إرشادية والعلامات الفسفورية، التي من شأنها زيادة التأمين على الطرق المنشأة حديثا وقديما من أجل المواطن المصري.
وأشار عبد المولى، إلى أن الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل تملك مصنعا كبيرا لهذه العلامات الإرشادية، وبالتالى يجب على الهيئة العامة للطرق في الفترة القادمة عدم ترك الطرق والشوارع الرئيسية والمحاور بدون وضع العلامات الإرشادية والسلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة المواطن المصري.
وأوصت اللجنة بضرورة التشديد من الهيئة باتباع كافة الإجراءات والإرشادات والعلامات الإرشادية، وذلك للمحافظة على أرواح المواطنين، ومتابعة الأعمال عن طريق مديريات الطرق والوحدات المحلية.