الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

الجيش اليمني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر بمحافظة مأرب

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تكبّدت ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، اليوم الأحد، خسائر في العتاد والأرواح بنيران مدفعية الجيش اليمني وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، استهدف مواقعها وتحركاتها بأطراف محافظة مأرب.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري قوله إن "مدفعية الجيش استهدفت مواقع وثكنات العدو في جبهة المشجح (غرب) ومواقع أخرى متفرقة في الجبهة الجنوبية".. مؤكداً أن القصف أسفر عن تدمير 3 أطقم ومعدات قتالية أخرى وسقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح.
وأضاف: "أن طيران التحالف استهدف بعدّة غارات تجمعات وتحركات معادية في جبهة الكسارة ومواقع أخرى متفرقة غرب مارب، مخلفاً خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا".
وعلى صعيد متصل، خاض الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف.
وذكر مصدر عسكري أن أبطال الجيش اليمني خاضوا معارك عنيفة ضد المليشيا الإيرانية استمرت لأكثر من 9 ساعات وانتهت بمصرع ما لا يقل عن 19 عنصراً من المليشيا وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد، منها تدمير عربتين و3 أطقم.
وأشار إلى أن طيران التحالف استهدف تعزيزات معادية كانت في طريقها إلى الجبهة، وأسفرت الغارات عن تدمير 4 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.