رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"كحك العيد" بالصلصال.. بنت الإسكندرية تبدع في المصغرات

الأحد 16/مايو/2021 - 08:58 م
البوابة نيوز
أحمد خيرى الكشكى
طباعة
امتلكت عزة عاطف 32 عاما حاصلة على بكالوريوس تجارة جامعة الإسكندرية موهبة تشكيل الصلصال بأحجام صغيرة وأشكال مختلفة تعود إلى التراث المصرى القديم الذى يتميز ببساطته وجماله.
تقول منذ طفولتى وأنا أعشق فن الرسم والهاند ميد، حتى وقعت في حب الصلصال بالصدفة، الصلصال ده حياتى أنسى به ضغط الحياة وكل الآلام وأعشق عمل أشكال بسيطة تؤكد على أهمية وعظمة التراث المصرى.
وتؤكد كل قطعة أقوم بصنعها تكون فريدة من نوعها فلا أعود لصناعة قطع شبيهة منها مرة أخرى، ولكن النتيجة النهائية تشعرنى بالبهجة لذلك لا أبيع مجسماتى من الطعام لأننى أشعر بأنها أحد أطفالى ولا يمكننى بيعها، كما أننى أعمل على فترات متباعدة بسبب رعاية أبنائى الثلاثة صبا وتيا ومحمد.
وتواصل، الموضوع في البداية كان الغرض منه تخفيف الضغوط التى أشعر بها بسبب متطلبات البيت والأبناء لكنه تحول إلى هواية أجد نفسى فيها وأمارسها بمزاج وفن وبمتعة كبيرة.

وتضيف، قمت بصناعة أكثر من 20 أكلة مصرية وكانت صينية المكرونة بالبشاميل والكبدة الإسكندرانى، كما قمت بتصنيع مصغرات للمحاشى بأنواعها والبط والرقاق والرز وطاجن البامية، وفى الأعياد أعمل مصغرات البسكويت والكعك على مرحلتين، الأولى مشهد العجين والثانية عند رشه بالسكر، وفى العيد أصنع الطعام الخاص به وفى شم النسيم أجهز مصغرات الرنجة والفسيخ والسردين".
وتختتم أعرض تصميماتى على صفحات السوشيل ميديا وأحلم بذيوع هذا الفن في مصر والوطن العربى.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟