رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الإمارات تعلن حصيلة حملة التلقيح ضد كورونا

السبت 01/مايو/2021 - 08:38 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أعلنت السلطات الصحية في الإمارات، اليوم السبت، تقديم 62 ألفا و366 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبذلك أصبح إجمالي جرعات لقاح كورونا المتوزعة في الإمارات 10 ملايين و609 آلاف و950 جرعة.

ومنحت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا ترخيص الاستخدام الطارئ، ليرتفع بذلك عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي حصلت على هذه الإجازة من المنظمة إلى 5 لقاحات.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان إن فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي التابع لها بشأن التطعيم خلص إلى أن لقاح موديرنا فعّال بنسبة 94.1%، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".

وأضافت أن هذا اللقاح "يضاف إلى القائمة المتزايدة للقاحات المرخصة من قبل منظمة الصحة العالمية باستخدامها في الحالات الطارئة".

وسبق أن منحت الصحة العالمية ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح "فايزر-بيونتيك" ولقاحا أسترازينيكا المصنّعان في الهند وكوريا الجنوبية، ولقاح "جونسون أند جونسون".

وحصل لقاح موديرنا على ترخيص منذ أشهر في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لكن أهمية حصوله على ترخيص الاستخدام الطارئ من قبل منظمة الصحة العالمية تكمن في أن هذه الخطوة تتيح للدول التي لا يمكنها تقييم فعالية اللقاحات بقدراتها الذاتية أن تعتمد على تقييم المنظمة الأممية.



كما أن القرار يسمح بضم لقاح موديرنا إلى سلسلة من اللقاحات التي يوفرها برنامج "كوفاكس" للدول الفقيرة.

وقالت شركة موديرنا الخميس إنها تتوقع أن تنتج في عام 2022 ما يصل إلى 3 مليارات جرعة من لقاحها وذلك بفضل التزامات تمويل جديدة لزيادة الإنتاج في مصانعها الموزعة في الولايات المتحدة وأوروبا.
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟
اغلاق | Close