رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كوريا الجنوبية تدرس خيارات مختلفة لتبادل اللقاحات مع أمريكا

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 06:40 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال وزير الخارجية الكوري الجنوبي جونج أوي-يونج، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة برلمانية إن كوريا الجنوبية تناقش ترتيب صفقة "لمبادلة اللقاحات" مع الولايات المتحدة، مضيفا أن تلك القضية كانت محور تركيز رئيسي في محادثاته مع المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ "جون كيري"، الذي زار سول في الأسبوع الماضي.
وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن جونج لم يوضح ما تعنيه صفقة المبادلة، كما رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية تشوي يونج-سام الإدلاء بتفاصيل، واكتفى بالقول إن الدولة تبذل جهودا متعددة الأوجه فيما يتعلق بالتعاون في مجال التطعيم مع الولايات المتحدة.
ويمكن أن تكون الاتفاقية على هيئة قرض ، بحيث تتلقى الدولة فائض لقاحات كوفيد 19 من الولايات المتحدة، على أن ترد نفس الكمية لاحقًا، وفقًا لما ذكرته مصادر اليوم الثلاثاء.
ويذكر أن الولايات المتحدة لديها صفقات مماثلة مع كندا والمكسيك، وقد قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين ساكي" في الشهر الماضي إن الولايات المتحدة لديها 7 ملايين جرعة قابلة للتسليم من لقاح "أسترازينيكا"، وتعمل على ترتيبات لإقراض 1.5 مليون جرعة لكندا و 2.5 مليون جرعة للمكسيك.. ولم يتم اعتماد لقاح "أسترازينيكا" في الولايات المتحدة بعد.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟