رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

غدًا.. اليوم العالمي للرحلة البشرية إلى الفضاء

الأحد 11/أبريل/2021 - 09:11 م
البوابة نيوز
كتب- محمود سامي
طباعة
يحتفل العالم غدا الاثنين 12 أبريل باليوم العالمي للرحلة البشرية إلى الفضاء، وهو يوم احتفالا وتقديرا بأول رحلة فضائية في تاريخ البشرية التي قام بها "يوري جاجارين"، وقد بدأ الاحتفال بهذا اليوم في الدورة رقم 65 لجمعية الأمم المتحدة يوم 7 أبريل عام 2011 قبل أيام قليلة من الذكرى ال 50 للرحلة.
قام يوري بأول رحلة فضائية بشرية في عام 1961 وقد أطلق عليها اسم "فوستوك 1" حيث قامت بمدار واحد حول الأرض لأكثر من 108 دقيقة في مركبة فوستوك 3KA الفضائية التي أطلقتها مركبة الإطلاق فوستوك-K.
استقل يوري جاجارين طاقم رحلة الفضاء فوستوك 1 في عام 1961، حيث قام بمدار واحد حول الأرض لأكثر من 108 دقيقة في مركبة فوستوك 3KA الفضائية التي أطلقتها مركبة الإطلاق فوستوك-K.
الجدير بالذكر أنه في هذا اليوم يتم الاحتفال أيضًا باليوم العالمي لرواد الفضاء وإلى الآن يتم الاحتفال به من قبل روسيا وبعض دول الاتحاد السوفيتي، والبعض يطلق عليها ليلة يوري والبعض يقيم حفلة كل عام بعنوان "حفلة الفضاء العالمية".
يذكر أن يوم 12 أبريل هو أيضًا ذكرى إطلاق أول مكوك فضاء من كولومبيا في عام 1981 وقد حمل هذا المكوك اسم STS-1 وإلى الآن يتم الاحتفال بهذه الذكرى في هذا اليوم.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟