الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

بالصور.. انطلاق ملتقى توظيف العلميين الأول بالدقهلية

البوابة نيوز

بدأت فعاليات ملتقى التوظيف الأول للعلميين بالدقهلية اليوم الأربعاء انطلاقا من دور النقابة الخدمي، وفي إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة، من أجل حياة كريمة.
فيما يقوم ملتقى التوظيف الأول للعلميين على ثلاثة محاور، أولها توفير فرص عمل حقيقية للعلميين أعضاء النقابة، والمحور الثاني يعتمد على التأهيل والتدريب، بناء على بروتوكولات التعاون المبرمة بين نقابة العلميين بالدقهلية ومختلف الهيئات والشركات والمصانع والكيانات المتعددة. 
أما ثالث محاور الملتقى فهو عقد مجموعة متنوعة من ورش العمل المجانية في مجالات متعددة يستفيد منها ليس الخريجين فقط، وإنما طلبة كلية العلوم أيضاً لتنمية مهاراتهم، فالملتقى يأتي بارتكازه على فكرة التدريب، كركيزة أساسية للتشغيل، كي تتكون رابطة قوية بينهما، تؤدي لصقل مهارات الطلبة والخريجين الجُدد، فتكون بمثابة النواة الأولى للانطلاق الجاد من أجل تعزيز قدرتهم التنافسية نحو سوق العمل، مما يزيد من فرصهم في الحصول على عمل مستقر.
كما يأتي الملتقى بمشاركة محافظة الدقهلية وجامعة المنصورة وكلية العلوم والغرفة التجارية ووزارة القوى العاملة، والعديد من الكيانات الخدمية والصناعية والاستثمارية الكُبرى، وأيضاً جمعية سوق العمل بالدقهلية.
حضر الفعاليات الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، واللواء جمال عبد الظاهر عضو مجلس الشيوخ والمحاسب ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ وممثلا عن الغرفة التجارية والدكتورة نسرين صلاح عمر عضو مجلس النواب، وعميد كلية طب المنصورة، والدكتور أسامة إبراهيم العيان عميد كلية العلوم جامعة المنصورة، والمستشار عماد شمس الدين الحارس القضائي لنقابة المهن العلمية، والدكتور صلاح النادي عضو اللجنة العامة المعاونة للحارس القضاء، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد سمير عبيه نقيب العلميين بالدقهلية وأعضاء مجلس النقابة.