رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أول رد للعائلة الملكية البريطانية على لقاء هاري وميجان

الإثنين 08/مارس/2021 - 01:40 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
في أول رد من العائلة الملكية البريطانية على لقاء الأمير هاري وميجان ميركل مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، قررت العائلة الملكية البريطانيّة، قبل ساعات قليلة من المقابلة، الظهور بصورة الأسرة الموحدة خلال الاحتفالات السنوية للكومنولث.
وقالت الملكة في كلمتها المسجلة مسبقًا: "كانت التجارب التي مرت بها دول الكومنولث خلال العام الماضي متنوعة ومؤثرة ووفرت أمثلة كثيرة على الشجاعة والتصميم والتفاني المتحرر من المصالح وحس المسئولية والواجب في كل أرجاء أسرة الكومنولث".
وقالت صحيفة The Times البريطانية، بعد إذاعة لقاء هاري وميجان، إن الملكة إليزابيث الثانية لن تشاهد مقابلة الأمير هاري وزوجته، والتي وصفها رجال البلاط الملكي بأنها "سيرك"، ونقلت الصحيفة عن مصادر في القصر الملكي البريطاني قولها إن تحذيرات صدرت عن القصر بأنه مستعد للرد بإفصاحات جديدة حول سلوك الزوجين، إذا هاجموا العائلة الملكية في المقابلة، وستتجاهل الملكة إليزابيث المقابلة، واختارت الهجوم بطريقة غير مباشرة هذا الأسبوع، عن طريق العمل على أن تظهر العائلة الملكية منشغلة بـ"التركيز في القضايا الكبيرة"، بدلًا من الانجرار إلى معركة العلاقات العامة المتزايدة حدة وضررًا مع ميغان وهاري.
بينما كان مسئولون في القصر الملكي قد اتهموا الزوجين بأنهما "في حالة حرب" مع العائلة الملكية، وقال مصدر آخر مقرب من الملكة، إنها ستزيد من ارتباطاتها الرسمية خلال الأيام المقبلة، حتى لا تترك مساحة للجمهور للشك بشأن "موضع تركيزها" واشتغالها.
والخط الرسمي الوارد عن القصر حتى الآن، فهو أن "المؤسسة ستلتزم الصمت الكريم" حول ما أثير في المقابلة، لكن مصادر ملكية رفيعة حذرت من أن المقابلة ستشكّل خطوة "عالية المخاطر"، مشيرةً إلى أن المؤسسة مستعدة للرد إذا لزم الأمر.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟