رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إزالة مخلفات الهدم بتجمع الرويسات بشرم الشيخ

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 06:43 م
البوابة نيوز
أبوالسعود أبوالفتوح
طباعة
انطلقت اليوم الأربعاء، أعمال إزالة مخلفات الهدم بتجمع الرويسات بمدينة شرم الشيخ؛ تمهيدا لتفعيل المخطط الاستراتيجي للتجمع، ويهدف المخطط بشكل عام إلى رفع جودة الحياة للسكان بمنطقة الرويسات، والتأكيد على أهمية مشاركة المجتمع المحلى كونهم المستفيد الرئيسى من تنفيذ المخطط، على ان تجرى إعادة صياغة للمخطط Readjustment طبقًا لمتطلبات المجتمع المحلي.
وأكدت المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، ضرورة بناء صورة متكاملة لدى سكان تجمع الرويسات عن أهمية مشروع المخطط الاستراتيجى للرويسات، ودور ومجهود الدولة في الارتقاء بالمستوى المعيشى للمواطن مع الحفاظ على حق الدولة، كما استعرض ممثلو منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية المنهجية التي تم اتباعها في المخطط الاستراتيجي للرويسات، متضمنًا دراسة الوضع الراهن للمدينة والمشروعات القائمة، وإرشادات هيئة التخطيط العمرانى والأمم المتحدة.
كانت المهندسة إيناس سمير، قد استعرضت مخطط التنمية العمرانية لتجمع الرويسات بشرم الشيخ، وخطط منطقة تقسيم الأراضي المرفقة "مزودة بالمرافق المختلفة" بالمنطقة.
وشهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مخطط استعمالات الأراضي المتفق عليها من قبل هيئة التخطيط العمراني، والتي تشمل الاستعمالات المختلفة "سكني، إداري، تجاري، مختلط، والخدمات الثقافية، والترفيهية، والصحية، والتعليمية، والدينية والحكومية"، بالإضافة إلى شبكات الطرق ومحاور الحركة الرئيسية.
كما شهد منطقة تقسيم الأراضي مزودة بالمرافق، ضمن مشروع إعداد المخططات الإستراتيجية للمدن الصغيرة.
وأشارت نائب المحافظ، إلى إعادة تقسيم قطع الأراضي المرفقة بمساحات جديدة تتناسب مع احتياجات المواطنين بمساحات تتراوح ما بين 200 إلى 400 متر، مع الإبقاء على قطع الأراضي المخططة مسبقا.
واعتمد المحافظ، تلك المخططات شاكرا المجهودات المبذولة في إنجاز هذه المخططات.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟