رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نهى سعيد: قيمة "عابد" وراء فوزه بجائزة أفضل فيلم

الخميس 28/يناير/2021 - 04:22 م
مريم الجارحى
طباعة
عبرت السيناريست نهى سعيد عن سعادتها البالغة بفوز فيلمها الجديد "عابد" بجائزة أفضل فيلم بمهرجان العين السينمائي بمسابقة "اصنع فيلمك في زمن الكورونا".
وقالت "سعيد": "توقعت أن ينال عابد إعجاب الجمهور ولجنة التحكيم لأن به قيمة إنسانية ورسالة كنت اتمنى أن أوصلها للجميع".
وأضافت: "عندما تحدثت مع أحمد إبراهيم بطل الفيلم وحكيت له الفكرة أعجب بها على الفور وزادني حماسه لها وإيمانه بها، رغبة في أن تخرج على أكمل وجه وأن أذهب بخيالي أكثر "بره الصندوق" واتوغل في الحالة النفسية والإنسانية العابد بطل القصة، وهنا أريد أن أشكر أحمد إبراهيم والمخرج مدحت عبدالله في حرصهم على خروج الفيلم وتنفيذه بشكل احترافي يضيف للنص ولا ينقص منه".
"عابد" تدور أحداثه حول شاب يعاني من عيب خلقي الشفاه الأرنبية ويتعرض لكثير من التنمر والإهانات بسببها وتأتي كورونا وتفرض الكمامات ليجد "عابد" نفسه لأول مرة ملاذه ويشعر أن مثله مثل الجميع بعد أن أخفت الكورونا تشوه وجهه كما أخفت وجوه الجميع.
"عابد" تأليف نهى سعيد، إخراج مدحت عبد الله، بطولة أحمد إبراهيم، ومن الإمارات عهود النويس وعبد الحميد البلوشي وأحمد القبيسي، والسوري عمر أبو الفضل، والمغربي مهدي بوخريص، والتونسي نيزار بن خضرا، والمصري محمد كمال، موسيقى تصويرية شريف الوسيمي، ماكيير علاء الفيزي وبسمة مبارك.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟