رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

اليمن والاتحاد الأوروبي يبحثان توجهات تحقيق تسوية سياسية

الإثنين 18/يناير/2021 - 06:43 م
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي
أ ش أ
طباعة
قال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية اليمني الدكتور منصور بجاش إن الحكومة ستظل تسعى للسلام وقدمت الكثير من التنازلات في جولات المفاوضات السابقة من أجل السلام وستظل تعمل على تحقيقه استجابة لآمال وتطلعات الشعب اليمني.
جاء ذلك خلال لقاء بجاش، عبر الاتصال المرئي، اليوم الاثنين، نواب سفراء الاتحاد الأوروبي؛ لبحث مجريات الأحداث في اليمن وتوجهات الحكومة لتحقيق تسوية سياسية، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية.
وأشار وكيل الوزارة إلى قرار وزارة الخارجية الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية، مضيفا أن ما يقوم به الحوثيون من سلوكيات مخالفة للقانون الدولي الإنساني وقانون لحقوق الإنسان وأعمال تهدد الأمن والسلم الدولين. وأكد أن ذلك القرار لن يحول دون استمرار الحكومة في جهودها لتحقيق السلام، مشيراً إلى أن الحكومة شكلت لجنة لإعداد آلية لضمان استمرارية العمل الإنساني في كافة مناطق اليمن دون عوائق وعدم تأثر عمل المنظمات الإنسانية بذلك التصنيف.
وأوضح أن التدخل الإيراني في اليمن ودعم النظام الإيراني للحوثيين يعرقل جهود السلام، مطالبا الاتحاد الأوروبي بالضغط على إيران لوقف دعمها لميليشيا الحوثي الإرهابية.
من جهتهم، أكد نواب سفراء الاتحاد الأوروبي موقف بلدانهم الثابت والداعم لأمن ووحدة واستقرار اليمن وللجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن، معربين عن إدانة بلدانهم للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول رئيس وأعضاء الحكومة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟