رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديو.. "المستشفيات الجامعية": تخصيص أماكن عزل للأطفال المصابين بكورونا

الإثنين 04/يناير/2021 - 05:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد النجار
طباعة
قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن الجهاز المناعي للأطفال يتعامل مع الفيروس بشكل جيد، كاشفا عن تخصيص أماكن للأطفال في المستشفيات بسبب إصابة البعض بالأمراض المزمنة.
وأضاف، "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج السفيرة عزيزية المذاع على قناة دي إم سي، تقديم رضوى حسن، اليوم الاثنين، أن المستشفيات الجامعية يتوافر بها أماكن عزل للأطفال، وذلك بعد إصابة عدد منهم بفيروس كورونا المستجد.
ولفت أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية إلى أن متوسط الإصابات بين الأطفال كان من 5 لـ 10 % في الموجة الأولى.
وأوضح عبد الغفار أن عدد المستشفيات الجامعية 115 مستشفى، ومن المتوقع زيادتها؛ بعد توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بزيادة السعة الاستيعابية للمستشفيات الجامعية التي تستقبل مرضى فيروس كورونا.
وأضاف أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية أن هناك مستشفيات لدى وزارة التعليم العالي مخصصة بالكامل لاستقبال مرضى فيروس كورونا، مثل مستشفى قصر العيني الفرنساوي، ومستشفى الباطنة، في جامعتي القاهرة وعين شمس، فضلا عن المستشفى الميداني، ومستشفى العبور التخصصي، ومستشفى الشهيد أحمد شوقي.
وأوضح عبدالغفار، أن المستشفيات الجامعية المحولة لمستشفيات عزل مجهزة بأفضل الاستعدادات لاستقبال مرضى كورونا، مؤكدًا أن الكثافات في الأقسام الداخلية قليلة ولا تتجاوز 20%، وذلك لأن الجميع أصبح يتجه إلى العزل المنزلي في الحالات البسيطة.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟