رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الصحة اللبناني: حجزنا مليوني جرعة من لقاح فايزر ضد كورونا

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 06:54 م
وزير الصحة اللبناني
وزير الصحة اللبناني حمد حسن،
أ ش أ
طباعة
قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم الاثنين، إن بلاده حجزت مليوني جرعة من اللقاح الذي تنتجه شركة فايزر لمواجهة فيروس كورونا، وأن هذه الكمية ستغطي 15% ممن يقطنون الأراضي اللبنانية.
ووفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، قال حسن فى أعقاب لقائه بالرئيس ميشال عون، اليوم الإثنين، إن السلطة الصحية أخذت القرار المناسب بتغطية المجتمع اللبنانى بلقاح فايزر، لافتًا إلى أنه أخذ الإذن بالتفاوض على إدخال بعض التعديلات على العقد.
وأضاف: "الخطوة التى قمنا بها اليوم يجب أن تكون موقع ثقة لأنها مبنية على معطيات طبية موثوقة، وقمنا بحجز ما يقارب مليونى جرعة لقاح تكفى لـ 20% من اللبنانيين المقيمين على الأراضى اللبنانية".
وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت، أمس الأحد، تسجيل 1.754 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع حصيلة الإصابات فى لبنان إلى 171.226، إضافة إلى 15 وفاة، ليصل بذلك إجمالى الوفيات جراء الوباء إلى 1.379 حالة.
وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.
ويشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضى.
وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر2019.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟