رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"فيفا" يحسم مصير انتخابات الجبلاية.. والأوليمبية تعترض

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 12:37 ص
اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري
علاء علي
طباعة
تترقب اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على اللائحة الجديدة بعد صياغتها، كشرط أساسى لفتح باب الترشيح للانتخابات المقبلة، واتفق مسئولو اللجنة الثلاثية على موعد فتح باب الترشح للانتخابات المقرر إجراؤها نهاية شهر يناير المقبل.
وكشف مصدر في اتحاد الكرة، أنه سيتم فتح باب الترشح الأسبوع المقبل، بمجرد وصول موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على لائحة النظام الأساسى بعد الانتهاء من التعديلات الخاصة بها.
وكانت اللجنة الخماسية السابقة لاتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، عقدت اجتماع الجمعية العمومية 29 نوفمبر الماضى للانتهاء من التعديلات الخاصة بلائحة النظام الأساسي، وتنوى اللجنة الثلاثية عقد الانتخابات يوم 31 يناير المقبل.
وفي الشأن ذاته، أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن الدعوة لإقامة انتخابات اتحاد الكرة في 30 يناير المقبل غير قانونى، وفقًا لقانون الرياضة الذى يؤكد الدعوة لإقامة الانتخابات في الفترة ما بين أول يوليو إلى نهاية أكتوبر، مشيرا إلى أن أى اتحاد لم يدع لانتخابات في هذه الفترة سيتم إقامة الانتخابات في العام الذى يليه.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، في تصريحات صحفية، إن الدعوة لإقامة انتخابات اتحاد الكرة في الفترة التى لم يحددها قانون الرياضة سيتم إبطالها على الفور حال الطعن عليها في مركز التحكيم والتسوية الرياضى، مشددًا على أن اللجنة الأوليمبية المصرية لن تعتمد انتخابات اتحاد الكرة حال إقامتها في هذا الموعد.
على جانب متصل، أبدى أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، اندهاشه من الأنباء التى تتردد حول رغبته في العمل مديرا تنفيذيا بالجبلاية مع المجلس الجديد الذى سيتم انتخابه.
وقال مجاهد في تصريحات لـ"البوابة"، إنه لم يفكر يوما في هذا المنصب وليس من طموحاته على الإطلاق، موضحًا أنه لا يجوز أن يترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، وأنه كلف من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بتسيير أعمال الجبلاية لمدة شهرين، والدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديد قبل 31 يناير المقبل.
وعن إمكانية العمل في وظيفة المدير التنفيذى للجبلاية أكد أن هذا المنصب ليس من طموحاته.
وكان الفيفا قد وجه الشكر إلى اللجنة الخماسية مع تعيين لجنة ثلاثية برئاسة أحمد مجاهد وعضوية محمد الشواربى وأحمد حسام، حيث إن الشواربى كان مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، أما أحمد حسام فكان رئيس لجنة الشباب في الأهلي.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟