رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعرف على أنواع شخصيات البشر

السبت 05/ديسمبر/2020 - 03:54 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مي خلف
طباعة
توجد الكثير من النظريات التي تحدد شخصية الإنسان، ولكنها وإن اختلفت في ظاهرها، إلا أنها تتفق على عوامل أساسية في التكوين حيث يجد كثيرون صعوبة في تحديد شخصية الآخرين، وأوضحت دراسة ضخمة شملت 2 مليون شخص، إلى أن الشخصيات تنحصر في اربعةة أنواع، 
وهي من أكثر أنواع الشخصيات شيوعا بين الناس، ويتميز الأشخاص العاديون بأنهم متقلبون عصبيا، وسرعان ما ينتابهم الخوف والغضب والقلق ولدى أصحاب الشخصيات العادية قدرة على الانفتاح لكن ليس كثيرا.
وهناك الشخصية العادي وتكون هذا النوع من الشخصيات المستقرا من الناحية العاطفية بشكل عام، لكنه ليس منفتحا ولا عصبيا ويتميز ذوو الشخصية المتحفظة، بأنهم عقلانيون ومتزنون إجمالا ويتمتعون بقدرة على التعاون ويعملون بضمير وإتقان.
وتكون الشخصيةالأنانية ليست سيئة على الإطلاق كما يبدو للوهلة الأولى، إذ يتميز الأنانيون بأنهم منفتحون، وإن كانوا لا يتمتعون بروح التعاون مع الآخرين ولا يحكمون عقولهم في كثير من التصرفات.
أما القدوةقد تسأل ما الذي يجعلني نموذجا جيدا للآخرين وفقا للدراسة فإن أصحاب الشخصيات النموذجية يتمتعون بمهارات قيادية قوية ويتصرفون بروية في جميع المواقف بغض النظر عن حالتهم العصبية، ويتمتع أصحاب الشخصيات المميزة بالاستقرار العاطفي ويميلون إلى الانفتاح على الآخرين ويعملون بجد.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟