رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"كريدي أجريكول" يفتتح أحدث فرعين "لبنكي ستور" في جليم ونادي الإسكندرية الرياضي سبورتنج.. تطوير شبكة الفروع لتقديم تجربة متميزة وتلبية متطلبات العملاء.. والمعاملات الرقمية تقفز إلى مليون

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 02:58 م
البوابة نيوز
شريف سلامة - نانجي السيد
طباعة
احتفل بنك كريدي أجريكول مصر، بافتتاح فرعه الجديد "أليكس باي" في جليم بالإسكندرية وفرع نادي الإسكندرية الرياضي "سبورتنج" وكلاهما يتبع نموذج banki Store، والذي يعد نموذجًا مبتكرًا للفروع التي تعتمد على التوازن بين الخدمات الرقمية والاستشارات البنكية، وذلك بحضور السفير الفرنسي في القاهرة ستيفان روماتيه، وبيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، وولي الدين لطفي نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بكريدي أجريكول مصر، والمهندس عاصم رجب رئيس مجلس إدارة كلا من بنك كريدي أجريكول مصر ومؤسسة كريدي أجريكول للتنمية والسيد وكبار مدراء البنك وأعضاء مجلس إدارة نادي الإسكندرية الرياضي سبورتنج.
وصرح بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر: "نحن سعداء اليوم بوجودنا في الإسكندرية لافتتاح فروع جديدة وفي اماكن حيوية وبالتواجد مع معالي سفير فرنسا وأعضاء مجلس إدارة نادي سبورتنج الذي نعتبره شريكا استراتيجا لنا. ونحن نضع أمام أعيينا مستقبل القطاع المصرفي في إطار خطة الدولة لرقمنة الخدمات المالية، واحتياجات عملائنا، لذلك نطور خدماتنا المصرفية بجانب طرح خدمات جديدة ومبتكرة حتى نحقق أعلى مستوى من رضا العملاء وخدمة المجتمع. وعقب أزمة كوفيد 19 اهتم كريدي أجريكول مصر بتسريع تنفيذ خطة التطوير الرقمي الموضوعة والتوسع في الفروع "المزدوجة"، بهدف للوصول بالخدمات المصرفية لأكبر عدد من العملاء تحقيقا لراحتهم وحفاظا على أمانهم، ونحن اليوم فخورون بمسيرة البنك التي بدأناها منذ عدة سنوات والتي توجت بالعديد من الجوائز المرموقة لخدماتنا الرقمية سواء للأفراد أو الشركات، ولا يتوقف اهتمامنا بتحقيق الرقمنة في الخدمات البنكية فحسب، لكننا نهتم بالتواجد وتعزيز شبكة فروعنا في جميع أنحاء الجمهورية خاصة في مدينة الإسكندرية التي وتحتل اليوم أكثر من 15% من إجمالي شبكة فروع البنك". 
وأضاف "فيناس": "خطة تطوير البنك جزء من إستراتيجية البنك والمجموعة التي ترتكز على الاستدامة، ونحن نفخر بإصدار أول تقرير استدامة لكريدي أجريكول مصر عن الفترة 2017-2019 بنظام التقارير المتكاملة لأول مرة في مصر، ويغطي التقرير كافة جوانب عمل البنك بشكل متكامل لضمان نمو مسئول لأنشطة البنك وتحقيق قيمة مستدامة. ويصدر البنك هذا التقرير تحقيقا للشفافية ولإبراز مسؤوليته وعمله لصالح مختلف أصحاب المصلحة من العملاء والعاملين والمجتمع والبيئة. حيث تعد مجموعة كريدي أجريكول من البنوك الرائدة في القروض الخضراء ويقوم ذراع المجموعة المخصصة للاستثمار والشركاتCACIB بالمشاركة في أول سندات خضراء تصدرها مصر كمستشار هيكلي مشترك بالإضافة إلى مدير الطرح المشترك للصفقة".
وقال السيد ولي الدين لطفي نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بكريدي أجريكول مصر: "تقوم خطة كريدي أجريكول على تقديم حلول مبتكرة للشمول المالي، والوصول بها إلى القطاعات المختلفة لدفع منظومة الاقتصاد الرقمي وعلى تقديم تجربة مصرفية متميزة تعتمد على أن يكون البنك الأقرب لعملائه، لذلك أطلقنا مبادرة "المجتمعات المغلقة" وهي الأولى من نوعها في مصر ونفذناها في نادى الإسكندرية سبورتنج الرياضي تتويجا للشراكة التي تمتد لأكثر من 40 عاما حيث قام البنك بتحويل بطاقات عضوية "النادي" إلى بطاقات دفع إلكترونية. ونعتبر اعادة افتتاح الفرع بعد التطوير هو خطوة جديدة على مسيرة الشراكة مع النادي ومبادرة التحول الرقمي. وسمح تواجد البنك استراتيجيا في النادي بتعزيز العلاقة مع الأعضاء وخاصة أن البطاقة الجديدة توفر لهم بديلا للدفع النقدي. كما أتحنا البطاقات لأعضاء النادي لتشمل الشباب وهي الفئات التي تتعامل بشكل أكبر وأسهل مع التطبيقات التكنولوجية؛ لزرع فكرة الاتجاه نحو المدفوعات الرقمية". 
وأوضح "لطفي": "نعمل على تقديم خدمات جديدة في إطار الاستجابة لمتطلبات العملاء واستباق احتياجاتهم حيث أطلق البنك مؤخرا برنامج المكافآت المتطور الذي يكافأ لأول مرة المعاملات التي تتم بمختلف البطاقات أو الخدمات الرقمية، كما نطور شبكة ماكينات الصراف الآلي لمضاعفة عددها خلال 2021، يصدر البنك أول بطاقة لا تلامسيه تعتمد على فكرة إعادة التدوير وذلك إيمانا من "البنك" بأهمية الحفاظ على البيئة وتقليل نسبة البصمة الكربونية في كافة الأنشطة التي نقوم بها".
وعن تطوير الخدمات الرقمية، أضاف "لطفي": "يطلق البنك قريبا الإصدار الخامس من تطبيق Mobile banki والذى سيشمل خصائص جديدة كطلب تقسيط المشتريات واستبدال نقاط المكافأة ليصبح تطبيقا متكاملا one stop shop تحقيقا لراحة عملائنا. ومن المنتظر إطلاق خدمة ال e- commerce العام القادم بعد أن حصل البنك على رخصة التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت للشركات بموافقة البنك المركزي المصري. مؤخرا شهد البنك زيادة هائلة في استخدام قاعدة الخدمات الرقمية المتكاملة للأفراد والشركات banki by Credit Agricole حيث إن 50% من إجمالي العملاء الذين يقومون بمعاملات بصورة دورية مسجلين في القاعدة الرقمية وذلك يمثل زيادة قدرها نحو 25% عن نفس الفترة في العام الماضي، وبلغ متوسط عدد مرات الدخول على قاعدة بنكي نحو 10 مرات للعميل الواحد وتجاوز إجمالي عدد مرات الدخول على القاعدة من بداية العام نحو 6 مليون مرة بزيادة قدرها نحو 70%.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟