رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

جماهير القلعة الحمراء تواصل الاحتفال بالبطولة الأفريقية

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 06:31 ص
البوابة نيوز
أنس مصباح - أحمد حمزة
طباعة
احتفل جمهور الأهلى حتى صباح أمس السبت، باللقب التاريخى بعد الفوز على الزمالك أمس الأول الجمعة بهدفين لهدف في نهائى دورى أبطال أفريقيا حيث لم يكد الحكم الجزائرى مصطفى غزال يطلق صافرة نهاية نهائى القرن حتى انفجرت الفرحة بين لاعبى الفريق والجهاز الفنى بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى ومجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب، وكذلك في الشوارع حيث انطلقت الجماهير محتفلة بهذا اللقب الذى تمنع على المارد الأحمر طوال السنوات السبع الماضية. 
الفرحة جاءت مضاعفة حيث إن الفوز باللقب التاسع جاء على حساب الزمالك الغريم التقليدى وبسيناريو مثير حيث أحرز محمد مجدى قفشة هدف الفوز في الوقت القاتل رغم سيطرة الزمالك على الكرة معظم فترات اللقاء. 
اللاعبون ظلوا يرقصون ويحتفلون في غرفة الملابس بحمل كأس البطولة بعد الضغط الذى تعرض له الفريق طوال الأيام الماضية في ظل الاهتمام الإعلامى محليًا وقاريًا بجانب المتابعة الجماهيرية على مواقع التواصل الاجتماعي. 
من جانبه حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلى على تهنئة لاعبى الفريق وجهازهم الفنى والإدارى والطبي، وكل عناصر منظومة كرة القدم، بمناسبة التتويج بدورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ النادي.
وأشاد الخطيب بالأداء الرجولى للاعبين، والانضباط الفنى والسلوكي، ‏والروح القتالية، على مدى المباراة، وأكد أنه كان على ثقة كبيرة في قدرة الفريق والجهاز الفنى على تحقيق الفوز والتتويج باللقب.‏
وأكد الخطيب ثقته الكبيرة في قدرة كل عناصر منظومة الفريق على مواصلة المسيرة، وتحقيق المزيد من الانتصارات والبطولات، لإسعاد جماهير الأهلى التى ‏تستحق الكثير.‏
في نفس السياق قررت إدارة الأهلى صرف 150 ألف جنيه مكافأة للاعبى الفريق بعد حسم اللقب حيث يقوم الجهاز الإدارى بصرفها وفقًا لنسبة المشاركة بالتنسيق مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة. 
أما الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى فقد أبدى سعادته الشديدة بالفوز بلقب دورى الأبطال مشيرا إلى أن الهدف تحقق ويتطلع لتحقيق المزيد في الفترة المقبلة. 
وأضاف أن اللقاء كان عصيبًا كأى مباراة نهائية ولكن الخبرات التى يتمتع بها اللاعبون أهلتهم للتعامل مع كل هذه الضغوط لاعتلاء منصة التتويج. 
وشدد على أنه سعيد بسبب فرحة الجمهور ما يحمله مسئولية كبيرة في الفترة القادمة لمواصلة مسيرة الانتصارات. 
أما سيد عبدالحفيظ فقد أشاد بروح اللاعبين طوال الفترة الماضية وخاصة في المباراة النهائية مشددًا على أن معدن لاعبى الفريق الأحمر يظهر في الأوقات الصعبة لتحقيق حلم الجماهير. 
وقال إن الجميع تكاتف بداية من مجلس الإدارة وحتى أصغر عامل في الفريق حتى تحقق حلم الجمهور للمرة التاسعة في تاريخ النادى وللمرة الأولى منذ عام 2013 بعد مجهود كبير معربًا عن ثقته في قدرة لاعبى الفريق لمواصلة تحقيق البطولات على الصعيد المحلى والقارى في الشهور المقبلة في ظل تضافر جميع الجهود من جميع عناصر المنظومة الحمراء.
في سياق متصل تنتعش خزينة الأهلى بمبلغ 3.5 مليون دولار بعد حسم لقب دورى الأبطال، حيث يحصل النادى على مليونى ونصف المليون بعد الفوز باللقب من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ومليون دولار بعد التأهل لكأس العالم للأندية التى ستقام في قطر في فبراير المقبل.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟