رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

جامعة عين شمس تطلق حملة توعية شاملة ضد فيروس كورونا

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 01:27 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
كريم صلاح
طباعة

اجتمع الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بكل من الأستاذ الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، والأستاذة الدكتورة سامية عبده نائب مدير مستشفيات الجامعة والأستاذ الدكتور تامر راضى الأستاذ بكلية التجارة والأستاذة الدكتورة هبة شاهين رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب ومديرة المركز الإعلامي بالجامعة والدكتورة غادة أبو الخير مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالجامعة وذلك لوضع خطة احترازية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا تنفيذا لتوجيهات السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

وتشمل الخطة إطلاق حملة توعوية داخل الحرم الجامعى بالتعاون مع عدة جهات منها المجلس الأعلى للثقافة ودار الأوبرا المصرية تحت رعاية أ.د. محمود المتينى رئيس الجامعة والذي شدد في تصريحات سابقة على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - ١٩"، مؤكدا أن الجامعة قد استعدت بالعديد من الإجراءات لمواجهة أي خطر قد يحدث خلال العام الدراسي في ظل استمرار انتشار الفيروس.

وأوضح أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في كلمته خلال الاجتماع انه لا بد من التعايش مع فيروس كورونا المستجد ومواجهته من خلال توعية الطلاب، مضيفا أن الحملة التوعوية الشاملة التى ستطلقها الجامعة ستتضمن الطلاب والعاملين ومن خلالها سيتم التعرض لتجارب حية من المجتمع الجامعى لمن تم إصابتهم بالفيروس وتعافوا ومدى معاناتهم للوصول للتعافي.

وأضاف أن الجامعة سوف تقوم بعمل مسابقات صغيرة وجوائز رمزية للطلاب والمشاركين وتوزيع T- shirts  مطبوع عليها شعار الحملة.

وشدد الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل الحرم الجامعي، مضيفا أن الكمامة القماش مناسبة للاماكن المفتوحة والشوارع وان الدولة وفرتها على نطاق واسع موضحا أن الجامعة تعمل على تحفيز الطلاب على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وذلك من خلال تنظيم مسابقة على هامش الحملة التوعوية لاختيار أحسن كلية في استقبال العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن الجامعة تولى اهتمام كبير بقطاع الدراسات العليا والنشر الدولى حتى تتمكن الجامعة من إحراز تصنيف دولى متقدم يتناسب مع مكانتها العلمية الكبيرة، مؤكدا أن الجامعة بصدد عقد مسابقة للنشر بعنوان التسويق البحثى للتسويق للكورسات المتوفرة لدى الجامعة والتى تتيح للباحث خدمة المراجعة للأبحاث الدولية.

وأضافت الأستاذة الدكتورة سامية عبده نائب مدير مستشفيات الجامعة أنه تم تنظيم حملات توعوية داخل الجامعة، للطلاب والموظفين، من خلال فريق مكافحة العدوى بمستشفيات كلية الطب، مشيرة إلى أنه تم توزيع منشورات توعوية على الطلاب والموظفين حول الفيروس وكيفية تجنب الإصابة به.

وصرحت الدكتورة غادة أبو الخير مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام أن فريق العلاقات العامة بالجامعة سوف يشارك في الحملة التوعوية التى تنظمها الجامعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن العمل على أرض الواقع داخل الحرم الجامعى أكثر تأثير على وعى الطلاب من الحملات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟