رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"شوشة" يعلن عن حزمة إجراءات مشددة خلال اجتماع تنفيذي شمال سيناء 

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 05:49 م
البوابة نيوز
كتب - أشرف سويلم
طباعة
أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء على خدمة مواطني المحافظة، مشيرا إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم وتطوير المرافق الخدمية وإقامة العديد من المشروعات الخدمية في نطاق محافظة شمال سيناء.
وأعلن المحافظ خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة المنعقدة اليوم برئاسته وبحضور: هشام الخولي نائب المحافظ وأسامة الغندور سكرتير عام المحافظة وعبد العال البدري السكرتير العام المساعد، إلى جانب رؤساء مجالس المدن ورؤساء القطاعات ومديري مديريات الخدمات والمصالح على مستوى المحافظة.. أنه يتم التركيز على مشروعات خدمة المواطنين طبقا لتوجيهات الرئيس حيث تم مؤخرا تنفيذ العديد من المشروعات في مختلف المجالات وقد تم افتتاح بعضها بمناسبة احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر.
كما تم بدء مشروع التحول الرقمي لتطوير الاتصالات التليفونية ودعم خدمات الإنترنت وربط جميع المصالح الحكومية والمدارس والجامعات وغيرها من المرافق إلى جانب منازل المواطنين بخدمات الانترنت لتيسير الاتصالات والحصول على الخدمات بأقصى سرعة وأنه سيتم الانتهاء من هذا المشروع على مستوى المحافظة خلال ٣شهور .وأكد المحافظ على زيادة الموارد المالية للدولة دون أعباء إضافية على المواطنين وذلك بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
وشدد المحافظ علي مواصلة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد،  والحفاظ على التباعد وعدم السماح بدخول المصالح الحكومية الا بعد ارتداء الكمامة الواقية وتوفير كواشف حرارية على أبواب المصالح الحكومية للكشف على الموظفين والمترددين. ووجه المحافظ ادارات الموارد البشرية بمختلف المصالح الحكومية بسرعة الإعلان عن الوظائف الشاغرة بعد تصديق الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ، بعد تحديد الأماكن الشاغرة قبل ٦ أشهر من خلوها..مطالبا رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات بتنفيذ الأعمال المطلوبة خلال التوقيتات المحددة، حيث أن تقييم استمرار القيادات في مواقعها طبقا لنسبة الأعمال المنفذة. وأعلن المحافظ عن إزالة اي مخالفات بناء مالم يتقدم اصحابها بالتصالح فيها وفرض هيبة الدولة.. مؤكدا علي عدم قيام المواطنين بالبناء الا بعد الحصول على التراخيص اللازمة،حيث أن محافظة شمال سيناء من أكثر المحافظات تمتعا بالمميزات في التصالح فى مخالفات البناء.. موجها رؤساء القري والأحياء بالتسجيل في سجل المخالفات البنائية ومراجعة الرخص التي تم تسجيلها مع الادارة الهندسية في مجلس المدينة. وأشار المحافظ إلى استمرار عملية التصالح حتى نهاية الشهر الجاري بالتيسيرات المقررة وفقا للتخفيضات..علي أن يتم سداد نسبة ٢٥٪ من القيمة وسداد الباقي على أقساط ربع سنوية ولمدة ٣سنوات.

وأكد المحافظ على استعداد كافة المديريات والإدارات المركزية المعنية والمرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية والسيول المتوقعة، مطالبا بسرعة اخطار غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة بأي أحداث بسبب السيول والظروف الجوية. شدد المحافظ علي انتظام العمل داخل المصالح الحكومية ومديريات الخدمات، واتخاذ الإجراءات القانونية ووقف الرواتب الشهرية ضد المتغيبىن عن العمل، حيث يتم فصل الموظف اذا تغيب عن العمل لمدة ١٥ يوما متصلة او ٣٠ يوما منفصلة خلال العام. اعطي المحافظ توجيهاته بأن تكون المقايسات على الطبيعة، وأن يكون في جميع مراحل انشاء الطرق موظفين بمديرية الطرق أحدهما مهندس والآخر فني لمتابعة الأعمال.. مطالبا رؤساء مجالس المدن بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق لرفع الكثبان الرملية علي الطرق الرئيسية خلال فصل الشتاء.

 وجه المحافظ بتدريب الموظفين على الدفع الإلكتروني، والمرور الدوري على المديريات لمتابعة أداء موظفي الدفع الإلكتروني، بجانب حصر المؤهلات الخاصة بالعاملين علي بند الفصل المستقل، لسد العجز فى بعض التخصصات بالمصالح الحكومية،وإجراء حصر للمنتدبين خارج المصالح الحكومية.

وشدد على مراجعة الإجازات المرضية الممنوحة من لجنة طبية خارج المحافظة، وعدم إعطاء الموظفين بيان حالة وظيفية، محذرا من تواجد الأقارب من الدرجة الأولى داخل المصلحة الواحدة.
أوضح المحافظ عدم تفويض احد في التصديق علي الانتدابات والإجازات الخاصة والاحالة الي النيابة الادارية، مطالبا بتخصيص موظف بإدارة الشئون القانونية بالمصالح الحكومية للرد على الدعاوي القضائية.وطالب المحافظ بتحديد الإمكانات الموجودة بالتربية والتعليم للاستفادة منها وخاصة مدارس التعليم الفنى والورش التصنيعية بها. وشدد المحافظ على عدم استغلال المقار الحكومية والاسوار الخاصة بها وخاصة المدارس ومراكز الشباب في اي دعاية انتخابيه للمرشحين لمجلس النواب، بجانب عدم استغلال السيارات والمركبات الحكومية في اي دعاية انتخابيه..مؤكدًا علي عقد مؤتمر موسع للاستعداد للانتخابات البرلمانية الاسبوع القادم. واعلن المحافظ عن تشكيل لجنة للغلق الإداري لأي منشأة مخالفة للاشتراطات والمواصفات، حيث تضم في عضويتها رئيس قسم التراخيص بالمجلس وعضو قانوني وعضو أمن صناعي ومندوب شرطة المرافق.. مشددا علي اتخاذ الإجراءات الادارية ضد اي منشآت مخالفة. أكد المحافظ على تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بدور العبادة، وذلك بالتنسيق مع الكهرباء والمياه والأوقاف والكنيسة.وافق المجلس في جلسته المنعقدة برئاسة المحافظ علي طلب الأهالى بتغيير اسم قرية رابعة الي قرية ٣٠ يونيه، واتخاذ الإجراءات الادارية اللازمة لتغيير الاسم. 

وأعلن أنه تم تكليف الجهات الحكومية بتقدير الخسائر في الأجهزة والمعدات في المباني والمصالح الحكومية وقرى جنوب بئر العبد التي تضررت بسبب الإرهاب.. موضحا أنه تم منح المدارس الواقعة في تلك القرى اجازه استثنائية لمدة ١٥ يوما لحين تطهيرها من العبوات الناسفة حرصا على حياة الطلاب والعاملين بتلك المدارس.وكان المجلس التنفيذي قد استهل جلسته بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء مركز بئر العبد، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟