رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. طلاب جامعة الإسكندرية ومنتسبيها يشاركون في الانتخابات

السبت 24/أكتوبر/2020 - 01:20 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
أكد الدكتور هشام جابر، المكلف بتسير أعمال رئيس جامعة الإسكندرية، ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية تضع مصر ضمن صفوف الدول الكبرى، وأن نجاحها يزيد من هيبتها الخارجية ويعزز الوضع الداخلى للوطن.
جاء ذلك خلال استقباله لطلاب ومنتسبي جامعة الإسكندرية المشاركين في الانتخابات البرلمانية صباح اليوم السبت الموافق ٢٠٢٠/١٠/٢٤ أمام مبنى جامعة الإسكندرية بمشاركة عمداء ووكلاء كليات ومعاهد الجامعة.
كما أكد الدور الهام للكليات في توعية طلابها بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة خلال المشاركة السياسية في انتخابات مجلس النواب لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩. 
وأثنى جابر على حماس الطلاب للمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس النواب، مؤكدا أن هذه المشاركة تؤكد أن المصريين يريدون استقرار الدولة، وأصبح لديهم وعى كبير بضرورة المشاركة في العمليات الانتخابية.
وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.
وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟