رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

على مدى يومين.. نقيبان و8 أعضاء مرشحون في انتخابات الصحفيين بالإسكندرية

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 03:00 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
فتحت النقابة الفرعية للصحفيين بمحافظة الإسكندرية، لليوم الثاني على التوالي، الأحد، أبوابها لتلقى طلبات الترشح على مقعد رئيس النقابة الفرعية و3 من أعضاء مجلسها بدلًا من الذين انتهت مدة عضويتهم. 
وتتكون اللجنة المشرفة على الانتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية، اليوم الأحد، من السيد سعيد، عضو المجلس، وأشرف الجبالى، عضو الجمعية العمومية، وهدى الساعاتى، عضو المجلس. 
وتقدم فكري عبد السلام، صحفي بجريدة الأهرام، على منصب النقيب، بينما تقدم أمس أيضاً عمرو حافظ، صحفي بجريدة الجمهورية، ليكون الإجمالي المرشحين على منصب النقيب حتى الآن اثنين فقط. 
فيما تقدم على منصب عضو مجلس نقابة الصحفيين، اليوم، شوكت سعد، وفهمى سيد احمد، وبسمة الشريف، وعصام صبرى، وهاني العوضي، فيما تقدم أمس كلا من عزت السمرى، وحسن أبو شقرة، وطارق الفرماوى. 
وكان قد بدأ تلقى الطلبات الترشح في تمام الساعة 10 صباحًا وحتى 3 عصرًا يوميًا ولمدة 5 أيام عمل تنتهي في الثانية عشر من ظهر يوم الأربعاء 7 أكتوبر الجاري، على أن تعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية الذين لهم حق التصويت. 
ومن المقرر أن يوم السبت 10 أكتوبر بدء تلقى الطعون والتنازلات عن الترشح يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 3 عصرًا ولمدة 5 أيام عمل تنتهي في 12 ظهرًا الأربعاء 14 أكتوبر، وسيتم الإعلان عن الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين يوم الأربعاء 14 أكتوبر الجاري، وبعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين. 
والجدير بالإشارة إلى أن انتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية ستجرى يوم الخميس 29 أكتوبر، وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية، يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، وأما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تجرى الإعادة لرئيس النقابة والأعضاء يوم الخميس 12 نوفمبر المقبل.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟