رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الكردينال مار بشارة يستقبل رئيس صندوق التعاضد الماروني

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 03:28 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، اليوم الاربعاء، في الديمان، رئيس مجلس ادارة الصندوق التعاضد الماروني الأب جورج صقر، وأعضاء المجلس والمستشارين، ونوقش التقرير المعدّ حول عمل الصندوق مواكبة للأزمة الراهنة، وتوزيع الخدمات الصحية الاضافية وتسهيلات بدلات الإنتساب التي قدمها الصندوق لاعضائه البالغ عددهم 55 ألف منتسب، وعلى مبادرة الدعم والإغاثة لمتضرري انفجار المرفأ البالغة كلفتها مليون و 800 ألف دولار، موزعة بين إعفاء المنتسبين من بدلات الانتساب الحالية، وتقديم بوالص تأمين مجانية لهم للسنة المقبلة 2021.

كما تناول التقرير خطة دعم التربية والتعليم، التي أعدها الصندوق وخصص مبلغ 4 ملايين دولار للاسهام في تحقيقها، فيما يتابع اتصالاته لتأمين التمويل الكامل اللازم لها، الى برنامج الدعم الزراعي والمهني في اطار خطة تنموية تسهم في ترسيخ الناس في الأرياف وتطوير موارد معيشتهم، وقد خصص الصندوق لهذه الخطة مبلغ مليار ليرة لبنانية.

وقد أثنى البطريرك الراعي على عمل الصندوق وبارك خططه المستقبلية، داعياً الى التضامن معه في تحقيق هذه الخطط، مشدداً على أهمية المبادرات المشتركة بين المؤسسات البطريركية وشكر للمطران روحانا ومجلس الإدارة ومستشاريه جهودهم المثمرة خدمات مميزة لشريحة واسعة من الأفراد والعائلات في مختلف المناطق اللبنانية.

كما التقى غبطته المطران ميشال عون المشرف على كاريتاس لبنان يرافقه الامين العام لكاريتاس الدولية الويسيوس جون، المنسق الاقليمي لكاريتاس الشرق الاوسط وشمال افريقيا كرم ابي يزبك ورئيس كاريتاس لبنان الاب ميشال عبود الكرملي .وعرض معهم برنامج المساعدات التي تقدمها كاريتاس الدولية للبنان.

البطريرك الراعي استقبل ايضا عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جوزيف اسحق وعرض معه شؤونا انمائية تتعلق بمنطقة الجبة اضافة الى الاوضاع العامة في البلاد والاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها اللبنانيون.

وظهرا التقى البطريرك الراعي النائب فريد هيكل الخازن الذي بحث مع غبطته الأوضاع العامة في البلاد، ولاسيما موضوع تعثر تشكيل الحكومة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟