رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قطاع خدمة المجتمع بالقناة يستعد للمشاركة في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 12:13 م
 ماجدة هجرس
ماجدة هجرس
أميره عبد الحكيم
طباعة
أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس اليوم الأربعاء، أن مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة تعد من أهم المسابقات التي تنظمها وزارة التعليم العالى بالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك لارتباطها الوثيق بالتصنيف الدولي للجامعات ولذلك فإن إدارة الجامعة حريصة على المشاركة في المسابقة وتحقيق مركز متقدم.

وتماشيًا مع هذه الرؤية يعكف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على عمل دراسة متعمقه لكافة معايير المسابقة.

وأكد الدكتور أحمد زكي أن المسابقة تهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة الاستدامة في الجامعات المصرية، وتعزيز التغيير الاجتماعي الذي تقوده الجامعات فيما يتعلق بأهداف الاستدامة، والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز قدرة الجامعة على التزاماتها نحو القوانين والتشريعات البيئية والاتفاقيات الدولية، والإسهام في جعل المباني الجامعية صديقة للبيئة.

وأضاف الدكتور أحمد زكي أن معايير المسابقة تشمل مبادئ الحفاظ على البيئة والاستدامة، والأنظمة التعليمية، التعليم والبحث العلمي، والبنية التحتية للجامعة، والطاقة والتبدل المناخي، وإدارة المخلفات والمياه، وجودة البيئة، بالإضافة إلى معيار توافق الاستدامة مع القوانين والتشريعات البيئية والاتفاقيات الدولية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟