رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كوريا الجنوبية تسجل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 08:45 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
سجلت كوريا الجنوبية 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 14 ألفا و251 حالة، وأفادت سلطات الصحة العامة، وفق ما نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن العدد اليومى للإصابات الجديدة بفيروس كورونا اقترب من الـ 50 إصابة اليوم الأربعاء بسبب زيادة كل من الإصابات الوافدة والمحلية.

وقالت، إن العدد اليومى للإصابات الجديدة بكورونا ارتفع إلى أكثر من 40 إصابة مرة أخرى، بعد أن سجل 25 إصابة يوم الاثنين و28 إصابة يوم الثلاثاء.

ووفقا للسلطات الصحية في كوريا الجنوبية، تراوح العدد بين 20 إلى 70 إصابة في هذا الشهر، ما عدا يوم 25 يوليو عندما سجل العدد 113 إصابة بسبب اكتشاف الإصابات بين العمال الكوريين العائدين من العراق والبحارة الروس.

ومن بين الـ 48 إصابة الجديدة، كانت 34 إصابة وافدة من الخارج، و14 إصابة بعدوى محلية.

ومن بين الـ 34 إصابة الوافدة، تم اكتشاف 21 إصابة من خلال إجراءات الحجر الصحى في المطارات والموانئ. وكانت الـ 13 إصابة المتبقية للأشخاص الخاضعين للعزل الذاتى في المنازل أو مرافق العزل بعد دخولهم إلى البلاد، منها 6 إصابات في إقليم كيونج كى وإصابتان في كل من سول وإنتشون وإصابة واحدة في كل من كوانغجو وأولسان وإقليم كيونج سانج الشمالي.

وجاءت 13 إصابة من بين الـ 34 إصابة الوافدة، من روسيا و8 إصابات من الولايات المتحدة و7 إصابات من أوزبكستان وإصابتان من كازاخستان وإصابة واحدة من كل من فرنسا والهند والعراق والفلبين.

وتم اكتشاف 12 إصابة إضافية من بين طاقم سفينة "بيتر-1" الروسية. وسبق أن تم تأكيد إصابة 30 فردا من طاقمها بشكل جماعي.

ومن بين الـ 14 إصابة المحلية، تم اكتشاف 13 إصابة في سول وضواحيها، منها 7 إصابات في العاصمة و5 إصابات في إقليم كيونج كى وإصابة واحدة في إنتشون. وجاءت الإصابة الواحدة المتبقية في بوسان.

ومن ناحية أخرى، ظل عدد الوفيات جراء كورونا بدون تغيير عند 300.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟