رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس السكة الحديد يكشف تفاصيل صفقة القطارات الجديدة

السبت 11/يوليه/2020 - 05:27 م
القطارات الجديدة
القطارات الجديدة
محمد النجار
طباعة
كشف أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، عن تفاصيل أكبر صفقة قطارات في تاريخ السكة الحديد.

وقال "رسلان" خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت أنه سيتم توريد 500 عربة سكة حديد مكيفة، طبقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواكبة تطوير السكة الحديد، وهى عربات عادية مكيفة في متناول إمكانيات الراكب.

وأوضح رسلان أنه تم استقبال 22 عربة في 24 يونيو الماضى، وتم استقبال الدفعة الثانية من صفقة الـ 1300 عربة سكة حديد قادمة من روسيا.

وأشار رسلان، إلى أن العربات التى تم توريدها من روسيا بها إمكانيات عالية جدا من الداخل، ويوجد بها لوحة كهربائية تتحكم في جميع تحركات العربية، سواء من قياس درجة حرارة العجل أو من تمويل المياه بالنسبة للخزانات وبالنسبة لدرجة الإضاءة، وحتى عدد عربات القطار التى يتكون منها القطار.

ولفت رسلان، إلى أن هناك 300 عربة من الدرجة الأولى والثانية الفاخرة بإجمالى 1300 عربة بقيمة مليار و16 مليون يورو، حيث تعتبر أكبر صفقة بالنسبة لتوريد عربات قطارات في تاريخ السكة الحديد في مصر.

وأكد أن تلك العربات تعتبر من أحدث تكنولوجيا عربات عادية موجودة في السكك الحديدية في العالم، لافتا إلى أن التهوية الديناميكية عبارة مراوح داخل العربة وفتحات قوية في السقف ليكون توزيع الهواء على مسار طولها.



"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟