رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ننشر أسماء كنائس الجيزة بالمناطق الأكثر إصابة بفيروس كورونا

السبت 27/يونيو/2020 - 09:54 م
البوابة نيوز
ميرنا ماجد
طباعة

تداول بعض شعب مطرانية الجيزة صورة منسوبة لمطرانية الجيزة بأسماء الكنائس الموجودة بالمناطق الأكثر إصابة والمتوسطة والأقل انتشارا، ومقسمة إلى ثلاثة ألوان؛ الأحمر والأصفر والأخضر.

ويبلغ عدد الكنائس في المناطق الأكثر انتشاراً بفيروس كورونا ٢٤ كنيسة، والمناطق المتوسطة يصل عددها إلى ١٤ كنيسة، بينما المناطق الأقل انتشارا بفيروس كورونا فيصل عددها إلى ٦ كنائس.

أسماء الكنائس في المناطق الأكثر انتشارا، منها:

مارجرجس‏ المنيب ، العذراء مريم - ش خفرع، الملاك سوريال مارمينا ‏ عمرانية، العذراء والقديس موريس العمرانية، العذراء والملاك ميخائيل العمرانية، ماربولس - العمرانية، الأنبا‏ شنودة والأنبا كاراس العمرانية، القديسة فيرونيا بالعمرانية، الشهيدة دميانة الهرم، قديس نيقولاس الطالبية، الملاك روفائيل شارع العشرين.

أسماء الكنائس في المناطق متوسطة الانتشار، منها:

الملاك‏ ميخائيل - ربيع الجيزى، مارمرقس شارع خوفو، القديسة رفقة، مارمرقس أول الهرم، المعلم إبراهيم الجوهري، مارجرجس نزلة السمان
وأسماء الكنائس في المناطق الأقل انتشارا، منها:

مارجرجس المطرانية، مارجرجس الدهب، العذراء مريم الدقي أبو سيفين المهندسين، وذلك حرصا منهم على صحة المتعبدين

الجدير بالذكر أن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية اجتمعت (عبر تقنية الفيديو كونفرانس) صباح اليوم السبت برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، في إطار متابعة الوضع الصحي وانتشار جائحة فيروس كورونا، وقرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة، ونظرًا لحالات العدوى والإصابات والوفاة واختلاف معدلاتها من إيبارشية إلى أخرى وبمستويات شديدة / متوسطة / خفيفة، رأت اللجنة أن يقوم الأب الأسقف مع مجمع الكهنة في كل إيبارشية بتقدير الموقف الصحي من حيث استمرار أو تعليق القداسات بالكنائس لمدة أسبوعين أو أكثر، أو فتحها تدريجيًّا مع مراعاة كل الإجراءات الصحية، مراعاةً كاملةً وشاملةً، وبصورة جدية. مع تعليق الصلوات بشكل كامل بكافة إيبارشيات الكرازة المرقسية يومي الأحد والجمعة وفقًا لقرار مجلس الوزراء.


"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟