رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بطريرك الموارنة يبحث مع محافظ بيروت الجديد تداعيات الأوضاع المعيشية للمواطنين

السبت 20/يونيو/2020 - 02:54 م
البوابة نيوز
مايكل عادل - ريم مختار
طباعة
استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان بلبنان، سجعان قزي وزير العمل السابق، والقاضي مروان عبود محافظ بيروت الجديد، وعرض معهما مجمل التطورات على الساحة المحلية وتداعيات الوضع المعيشي على المواطنين وتمنى البطريرك للمحافظ عبود التوفيق في المهمة الجديدة التي يتولاها.
وقال المحافظ عبود بعد اللقاء: زيارتنا للبطريرك في الديمان لنستمد منه القوة والشجاعة ومن طبيعة هذا الموقع الشامخ الصلابة والحرية. وخاصة اننا في هذه الأيام بحاجة ماسة إلى الهواء النقي من هذه المنطقة لتنظيف داخلنا في هذا الجو الملوث كي نستطيع المضي قدما في خدمة مجتمعنا.
وكان البطريرك الماروني قد استقبل بعد ظهر امس وزير التربية طارق المجذوب وعقيلته وكان عرض للأوضاع التربوية والعامة في البلاد. وبعد اللقاء قال المجذوب: تشرفت اليوم بزيارة صاحب الغبطة. إن زيارة الصرح امر طبيعي، وخصوصا عندما يشعر الإنسان بالخوف على التربية. فلطالما كانت الديمان منبعا للأمان والاطمئنان. ومن هذا المنطلق نحن هنا اليوم لنستمع إلى توجيهات غبطته ولنؤكد اننا إلى جانبه في هذه المسيرة الشاقة الملقاة على عاتقه، واننا إلى جانبه في المسيرة التربوية الكبرى.
بشكل عام، هناك ثغر متعددة في السياسة والسياسة التربوية وغيرها، وهذه الثغر يمكن أن تكون موجودة في اي مرحلة من المراحل الزمنية، ولبنان منذ سنوات شهد تراكم أزمات، ومن خلال تراكم الأزمات وتغير المعطيات، يجب أن ننظر إلى الغد بعين التفاؤل، لأنه إذا سلمنا أنه لا يمكن فعل شيء للخلاص مما نحن فيه، فهذا يعني اننا استسلمنا للهزيمة والهزيمة ليست في قاموسنا اللبناني اليوم قرار الحكومة التي يرأسها دولة الرئيس حسان دياب هو التصدي للأزمات والحفاظ على الصيغة الميثاقية التي اثبتت انها أفضل صيغة تعايش في ظل نظامنا السياسي.
وختم: لغبطته دور أساس في ترميم أسس الدولة وكيانها عندما تعجز السياسة عن هذا الدور، فكل الشكر والتقدير لغبطته الذي نعول عليه في حل أزمات لبنان.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟