رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

كورونا في الإسكندرية.. ارتفاع حالات التعافي بعزل أبو قير إلى 390

الجمعة 29/مايو/2020 - 01:12 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
أعلنت إدارة الحجر الطبي بالمدينة الشبابية بأبوقير في الإسكندرية، اليوم الجمعة، شفاء وخروج 11 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ليرتفع عدد حالات المتعافين والخروج إلى 390 بعد قضاء فترة "النقاهة" وشفائهم بعد انتهاء فترة الحجر الصحي لهم.
وقال الدكتور أحمد عبد الحميد، المدير الطبي للعزل الصحي بالمدينة الشبابية في أبي قير، إن إجراءات خروج الحالات الجديدة تمت بعد ظهور نتائج الفحوصات المعملية التي جاءت سلبية للفيروس، وذلك وفقًا للبروتوكولات الطبيبة المتبعة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.
وأضاف خلال تصريح له، أن مقر المدينة الشبابية بأبي قير مجهز لاستقبال الحالات المستقرة صحيا وكذلك الذين تغيرت نتائج تحاليلهم إلى سلبية لحين التأكد من تماثلهم الكامل للشفاء، وذلك لتخفيف الضغط على مختلف مستشفيات العزل الرئيسية.
وكانت إدارة مستشفى الحجر الصحي بالعجمي النموذجي في الإسكندرية، برئاسة الدكتورة ميرفت السيد، أعلنت أمس الخميس، ارتفاع حالات المتعافين من فيروس كورونا إلى 162 حالة بعد شفاء حالة جديدة.
أكد مصدر مسئول بمستشفى العجمي بالإسكندرية، أنه تم تحويل 4 حالات جديدة للعزل المنزلى بعد اقترابهم من الشفاء من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وأضاف المصدر خلال تصريح صحفي له، أنه تم تحويل 4 حالات اخري جديدة، إلى مقر العزل بالمدينة الشبابية في أبي قير، لاقتراب تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، ليرتفع إجمالي عدد المنقولين إلى 434 شخصًا.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟