رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

يحدث اليوم.. عودة صلاة الجمعة جزئيًا بعد تعطلها 9 أسابيع

الجمعة 29/مايو/2020 - 10:05 ص
 صلاة الجمعة
صلاة الجمعة
محمد الغريب
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أهم وأبرز الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة 29 مايو 2020، وجاءت كالتالى:
الخشت قارئًا والجمال خطيبًا للجمعة الأولى بعد عودتها
تستعد وزارة الأوقاف لنقل شعائر صلاة الجمعة الأولى بعد توقف دام لنحو شهرين و9 جمع متتالية نتيجة الإجراءات الاحترازية، حيث يستقبل مسجد السيدة نفيسة 20 مصليًا من العاملين بالمسجد والأوقاف.
وكلف محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور على الله الجمال أحد أئمة المسجد، بأداء خطبة الجمعة، في إطار خطة الوزارة لتمكين الشباب من مفاصل العمل العلمى والدعوى والإداري.
ومن المقرر أن يكون موضوع خطبة الجمعة «حفظ النفس من أعظم المقاصد الشرعية»، فيما يتلو القارئ الشيخ محمد محمود الخشت آيات من الذكر الحكيم.
وشدد وزير الأوقاف على ضرورة مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي، مع نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة والتليفزيون.
طقس لطيف نهارا على القاهرة والوجه البحرى
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة والوجه البحرى، اليوم الجمعة، مائل للبرودة ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة وتظهر شبورة مائية صباحا، ويكون الطقس لطيف نهارا على السواحل الشمالية الغربية مائل للبرودة ليلا، ولطيف أيضا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح معتدلة.
ويكون معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحري على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل نهارا على شمال وجنوب الصعيد مائل للبرودة ليلا والرياح نشطة.
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الجمعة على القاهرة 29 للعظمى و19 للصغرى والوجه البحري 28 للعظمى و18 للصغرى، وعلى السواحل الشمالية 25 للعظمى والصغرى 19، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون 32 للعظمى والصغرى 22، وعلى شمال الصعيد تكون 32 للعظمى والصغرى 19، وعلى جنوب الصعيد 37 للعظمى والصغرى 23.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟