رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ارتفاع حصيلة توريد القمح الإسكندرية إلى 125 ألف و629 طن

الأربعاء 27/مايو/2020 - 06:31 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
قال المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن لجان استقبال القمح المحلى المشكلة من مندوب من التموين، ومندوب من الزراعة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء ومندوب من الشركة المسوقة، ومندوب من جمعية القبانية، قد استقبلت حتى الآن أقماح محلية تقدر 125 ألف و629 طن و967 كيلو، طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة. 
وكان قد أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تخطي عمليات توريد القمح المحلى للمائة الف طن حتى الآن، خلال شهر من بداية موسم التوريد. 
وأعرب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن سعادته بتخطى عمليات توريد القمح المحلى للمائة الف طن حتى الآن، ومؤكدا على أنه يأمل في تحقيق أرقام قياسية عن كل عام. 
ووجه الشكر إلى لجان استلام القمح برئاسة مديرية التموين من خلال قسم صيانةالحبوب برئاسة محمود عبد المعطى وفريق العمل التابع له، وإشراف سليمان الطيب مدير إدارة الرقابة بالمديرية، وإلى جميع افراد اللجان من الزراعة وهيئة سلامة للغذاء والشركات المسوقة وجمعية القبانية، على قيامهم بمجهودات مضنية من خلال ظروف صعبة وغير عادية هذا العام، وحرصهم الشديد على اتباع تعليمات الاحتراز الطبى خلال هذه الفترة. 
وكان وكيل وزارة التموين محمد سعد الله أحمد، أعلن أن محافظة الإسكندرية بدأت في موسم توريد القمح لعام 2020 والذى يبدأ 15 أبريل من كل عام، حيث استعدت مديرية التموين بالصوامع والهناجر والبناكر والشون المعدة طبقا لمواصفات فنية معتمدة لاستقبال وتخزين الاقماح المحلية.
وأضاف، أن المديرية استعدت لموسم توريع القمح من خلال صومعة برج العرب بسعة ٩٠٠٠٠ طن، وصومعة الكينج مريوط بسعة ٦٠٠٠٠ طن، وصومعة العامرية بسعة ٦٠٠٠٠ طن، وصومعة الصبحية بسعة ٦٠٠٠٠ طن، بالإضافة إلى البناكر بعدد ٢ بنكر بمجمع السلام بالكيلو ٢١ سعة كل بنكر ٤٥٠٠٠ طن بإجمالي ٩٠٠٠٠ طن، وبالإضافة إلى هناجر الأرض الزراعية بسعة ٣٠٠٠ طن قمح معبأ في أجولة، وبالإضافة إلى الشون والتى تتمثل في شونة القطن بسعة ٦٠٠ طن معبأ في أجولة. 

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟