رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الوادي الجديد تواصل تعقيم منازل المخالطين لمصابي كورونا

السبت 23/مايو/2020 - 11:42 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، ، إن الأجهزة المختصة بمحافظة الوادى الجديد، تواصل تنفيذ أعمال تعقيم وتطهير للمنازل الخاصة بالحالات المخالطة لمصابى فيروس كورونا بمركزى الداخلة والخارجة.
وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية، اليوم السبت ان ذلك ضمن خطة المحافظة للتصدى للفيروس بعد أن تزايدت أعداد المصابين إلى 54 حالة حتى أمس الجمعة، حيث جرى الدفع بوحدات التطهير المجهزة لجميع المنازل التى جرى تحديدها بمعرفة فرق التقصى وجري تطهيرها بالكامل.
وأشار إلى أنه يجري رصد حركة المخالطين للحالات الايجابية وهي مطمئنة، وذلك بعد مرور الفترة المقررة للعزل، دون ظهور أية أعراض وخروجهم من العزل المقرر.
وأوضح المحافظ، أن الوعى الذى بدت عليه حالات المخالطين من تنفيذ التعليمات بعدم الخروج كانت فى منتهى الانضباط، حيث تواصل مع عدد منهم، وأثنى على ما يقومون به من احترازات مشددة لمنع انتقال العدوى.
وأكد أن المحافظة تتولى تنفيذ خطة شاملة منذ بدء ظهور الفيروس بداية من تشكيل لجنة لإدارة الأزمة بالمحافظة واستمرار عمل غرفة العمليات لمتابعة آخر المستجدات حول الفيروس المستجد، بالإضافة إلى تلقى شكاوى المواطنين ووضع خطة لتطهير جميع الأحياء والمنشآت والمؤسسات والحدائق والأسواق، مع توفير كل الدعم للأحياء لتكثيف أعمال النظافة والتطهير، والعمل المتواصل ليلًا ونهارًا للحد من انتشار فيروس "كورونا"، مناشدًا المواطنين بضرورة الوعي والالتزام بكل الإرشادات والتعليمات التي أقرتها الجهات المعنية لتخطى هذه المرحلة الحرجة، وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي تهدف لإضعاف عزيمة المواطنين وزعزعة أمان واستقرار الوطن.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟