رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع تشغيل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوقائية

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 08:47 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة


دشن مركز الملك سلمان الإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع تهيئة وتشغيل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوقائية بمديرية حيران في محافظة حجة ولمدة 6 أشهر، يستفيد منه 10،861 فردًا. وسيقوم مركز الطوارئ بتقديم خدمات الفرز والعزل للحالات المصابة بالأمراض الوبائية وعلاجها بالإضافة إلى توعية وتثقيف المجتمع المحيط، ويتبع إشرافيًا وفنيًا إلى مركز الجودة الصحي الممول كذلك من مركز الملك سلمان للإغاثة.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق في مختلف المجالات.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 800 سلة غذائية، تزن 59 طنًا و200 كيلو جرام، على أسر ذوي المصابين بمرضى السرطان بمديرية كريتر في محافظة عدن، استفاد منها 400 أسرة، بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في اليمن. وثمن المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه الدور الذي تقوم به المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في وقوفها مع الشعب اليمني بكافة أطيافه.

ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع سلال غذائية خلال شهر رمضان المبارك للمحتاجين في الجمهورية اليمنية.

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 180 سلة غذائية على النازحين والأسر الأشد فقرًا في قرية الشراجه بمديرية جبل حبشي التابعة لمحافظة تعز، استفاد منها 180 أسرة.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال شهر مايو الماضي تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة.

وجرى خلال الفترة من 8 إلى 14 مايو 2020م، ضخ 184،000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، وضخ 110،000 لتر من المياه الصحية للخزانات، استفاد منها 5،600 فرد.

وفي إطار متوازي، واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية. حيث راجع العيادات خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو 2020م في قسم الرعاية التكاملية 1،722 مستفيدًا، وعيادة التحصين 5 أشخاص، وعيادة الجراحة والتضميد 153 فردًا، وعيادة الولادة 11 حالة، وقسم التوعية والتثقيف 403 أشخاص، وعيادة الصحة الإنجابية 143 مريضا. كما أجرى الفحص المخبري لـ 1،959 مريضا، وصرفت الأدوية لـ 2،389 فردًا، واستقبل قسم التنويم 4 مستفيدين، وراجع قسم الرعاية الصحية 767 شخصا، وعيادة نقل الدم 10 مرضى.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟