الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

نائب وزير الخارجية الإيراني: نخطط لتوسيع التعاون مع دول الخليج

حسين أمير عبد اللهيان
حسين أمير عبد اللهيان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشر الموقع الإلكتروني لقناة "بريس تي في" الإيرانية اليوم الاثنين، أن "حسين أمير عبد اللهيان" نائب وزير الخارجية الإيراني للشئون العربية والإفريقية قال لدى وصوله لقطر للاجتماع مع "محمد بن عبد الله الرميحي"، مساعد وزير الخارجية القطري، إن طهران عازمة على توسيع تعاونها مع الدول المطلة على الخليج الفارسي.
ونوهت القناة بأن "عبد اللهيان"، أكد أن: "توسيع العلاقات مع الدول الإقليمية ومجلس التعاون لدول الخليج الفارسي، هي السياسة المبدئية لإيران" كما شدد أيضا على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقطر، لديهما العديد من الفرص لتوسيع ولتعزيز العلاقات المتبادلة بين البلدين، قائلا إن طهران مستعدة لتوسيع التعاون السياسي والاقتصادي مع "الدوحة".
من جانبه، دعا "الرميحي" إلى تعزيز العلاقات المتبادلة بين البلدين، ورحب بجولات جديدة من المحادثات الإقليمية بين طهران والدوحة.وأشار أيضا إلى أن قطر كانت ومازالت تفضل دائما أن تكون إيران متقدمة، متطورة، ومستقرة.
وفي إشارة إلى الاتفاق المؤقت الذي أبرم بين إيران والقوى العالمية الست الكبرى، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، روسيا، والصين، بالإضافة إلى ألمانيا، قال إن بلاده تدعم الاتفاق وحق البلدان في الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية.