رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الوادي الجديد: تخفيض العمالة لـ5 % بالداخلة عقب ظهور حالات "كورونا"

الجمعة 24/أبريل/2020 - 02:21 م
لواء محمد الزملوط
لواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
قرر محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الجمعة، تخفيض العمالة لـ5 % بالوحدات المحلية لمركز الداخلة عقب ظهور حالات جديدة لمرضي مصابين بفيروس كورونا المستجد.
وأكد الزملوط، في تصريح خاص لـ" البوبة نيوز"، أن القرار سيطبق اعتبارا من يوم الأحد المقبل، ويتضمن منع انتقال أي موظف مقيم في قرية إلى موقع عمله خارج قريته من أبناء مركز الداخلة، لمواجهة ومنع انتقال فيروي كورونا في ظل رصد 10 حالات جديدة إيجابية للفيروس من مركز الداخلة، جرى نقلهم لمستشفيات العزل في أبو تيج بمحافظة أسيوط واسنا بمحافظة الأقصر، مع وجود 3 حالات منتظرة لنتائج التحاليل لتحديد مدي إيجابية الفيروس من عدمه، ومتواجدة هذه الحالات في مركز الداخلة، بينما توفت سيدة مسنة بمركز الداخلة جراء إصابتها بالفيروس وجرى دفنها وإنهاء الإجراءات الخاصة بالدفن بإشراف سكرتير عام المحافظة المساعد.
وأضاف أن هناك 3 حالات محجوزة في مدينة جامعية تابعة لأسيوط كانت قد ثبتت إيجابيتهم للفيروس منذ أمس الأول، وجرى نقلهم لمستشفى العزل بمركز أبو تيج بأسيوط ومع استقرار حالتهم الصحية جرى نقلهم لمدينة جامعية أسيوط وتجري متابعة حالتهم الصحية لحظة بلحظة وبذلك يكون المحافظة بها 13 حالة إيجابية على قيد الحياة و3 حالات منتظرة النتائج وحالة توفت.
ولفت إلى أن المحافظة بمجرد شكلت فريق طوارئ برئاسة نائبة المحافظة حنان مجدي، لمتابعة الموقف في مكرز الداخلة لحين السيطرة على الوضع وتقديم كافة الدعم للأطقم الطبية والمواطنين بمركز الداخلة، كما تقرر غلق مستشفى الداخلة بشكل جزئي والإبقاء على عمل أقسام الغسيل الكلوي والطوارئ والحوادث وحضانات الأطفال فقط، مع استمرار فحص جميع الأطقم الطبية من خلال جهاز الـPCR. بمركز الخارجة وهناك مساعي في الفترة الحالية لتوفير جهاز مماثل في مركز الداخلة.
وتابع المحافظ، إن المحافظة وفرت 15 الف كمامة للأطقم الطبية و25 طن كلور لأعمال التطهير مع استكمال خط التعقيم لجميع المنشآت بمركز وقرى المحافظة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟