رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ناجية من سجون الحوثي تكشف أماكن الاحتجاز السرية للجماعة الإرهابية

الخميس 23/أبريل/2020 - 06:57 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
كشفت الناشطة الحقوقية اليمنية سميرة عبدالله الحوري، إحدى الناجيات من سجن الحوثي، عن أماكن الاحتجاز السرية لتلك الجماعة الإرهابية. 
وأضافت في بيان لها، إن السجون لدى الحوثيين تتوزع إلى ثلاثه اقسام اولها سجون الامن السياسي والتي تتكون سجون الامن السياسي من ثلاثة سجون رئيسية، وهي سجن حدة وسجن الستين وسجن دار البشاير.
وتباعت في بيانها: "تتكون السجون السريه من سجن الصيح وسجن دار القران في الجراف، وسجن في منزل على محسن الأحمر عبارة عن اربع غرف في بدروم خاص بالنساء وسجن في حي الخمسين فله تابعه لاحد المسوالين السابقين".
وعن القسم الثاني قالت الحورى: "هى سجون الامن القومي تنقسم سجون الامن القومي إلى سجنين رئيسيين وهم سجن صرف وسجن صنعاء القديمة،، والسجون السريه سجن دار المعرفه في الجراف، وسجن في أحد المعاهد التقنيه في دار سلم".

وأضافت " سجون البحث الجنائي هي القسم الثالث ولديهم فيها اربعه سجون رئيسية وهى سجن التحرير حارة العدل، وسجن مذبح وسجن المنطقه الخامسه وسجن الثورة وسجن الحثيلي"، بالإضافة إلى دار الهلال في شارع تعز ودار الانصار للقران الكريم في الخمسين ومبنئ حكومي في حي عصر جوار الاحوال المدنية.. بجانب سجون الاستخبارات التي في التحرير وكذالك في الصياد وسجوان الاحتياطيه التي تم عمل فيها غرف خاصه با النساء.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟