رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يطالب الحكومة بحظر التنقل خلال يوم "شم النسيم"

الجمعة 10/أبريل/2020 - 02:39 م
النائب أيمن أبو العلا
النائب أيمن أبو العلا
محمد العدس - نشأت أبو العينين - سارة ممدوح
طباعة

طالب النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، الحكومة بإصدار قرار حظر تنقل شامل في يوم شم النسيم ضمن الإجراءات الاحترازية لانتشار فيروس كورونا مثله مثل يومى الجمعة والسبت لمنع أى فرصة للتجمعات يمكن أن تكون بيئة خصبة لنشر العدوى وخاصة التجمعات العائلية.

وحذر "أبو العلا" في بيانه، اليوم الجمعة، من مخاطر الإسراف في تناول الأسماك المملحة والمدخنة "الفسيخ والرنجة "في أعياد الربيع، لاحتوائها على الكثير من الميكروبات ولعدم إجهاد الجهاز المناعي للإنسان.

وأوضح النائب أن مواجهة فيروس كورونا تتطلب جهاز قوى لدى الفرد للتصدى للإصابة به، معتبرا أن هذه المأكولات تضعف من جهاز المناعة كما أن الغذاء الصحي السليم الغني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة يساهم في بناء جهاز مناعي قوي قادر على التصدي للفيروسات ومن بينها كورونا.

وتابع أبو العلا قائلا إن أى نوبة حساسية أو تسمم نتيجة الأطعمة أو غيرها من شأنها وهو أمر غير مرغوب فيه في الوقت الحالى وما نواجهه من حرب وقائية كبيرة، مطالبا المصريين بتفهم طبيعة استثنائية المرحلة الراهنة والتى تجبرنا على تغيير عادات آلفنا عليها لسنوات طويلة.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟