رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رحلة خاصة لإعادة الإيطاليين من روسيا إلى وطنهم

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 01:02 ص
 طيران NEOS
طيران NEOS
سبوتنيك
طباعة
قالت السفارة الإيطالية في موسكو، أمس الثلاثاء، إن رحلة مستأجرة تعود بالإيطاليين إلى وطنهم من روسيا، وسط جائحة فيروس كورونا العالمي، من المقرر إجراؤها في 9 أبريل الجاري.
وقالت السفارة على فيسبوك "نحيطكم علما بأن الطائرة المستأجرة لشركة طيران NEOS تم تجهيزها لرحلة إلى روما. ومن المقرر أن تقلع الرحلة من مطار شيريميتيفو في موسكو يوم الخميس 9 أبريل".
وستتوقف الطائرة في سان بطرسبرغ قبل أن تتجه إلى روما.
وتجاوزت حالات الوفاة في إيطاليا جراء فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) 17 ألفا، بعد تسجيل أكثر من 600 حالة جديدة منذ أمس الاثنين، فيما سجلت الإصابات اليومية انخفاضا ملحوظا في البلد الذي يعد الأكثر تضررا في أوروبا.
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن مؤتمر الحماية المدنية "بلغ عدد المصابين 94067 بزيادة 880 حالة عن الأمس، وهذا أدنى معدل نمو منذ 10 مارس".
وتابعت الوكالة أن "الوفيات زادت بمقدار 604 حالة عن الأمس، ليصبح الإجمالي 17127".
وتحتل إيطاليا المرتبة الأولى حالياً على صعيد أوروبا من ناحية عدد المصابين بالفيروس وتعتبر منطقة لومبارديا في الشمال، بؤرة انتشار الفيروس في هذا البلد.
وفي وقت سابق فرضت السلطات الإيطالية حالة الإغلاق العام، لتتمكن من السيطرة على انتشار الفيروس بعد أن أصبحت تتصدر قائمة الدول من حيث عدد الوفيات.
وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد يوم 11 مارس، جائحة، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.
وأجبرت الجائحة العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟