رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ضبط محلين غير ملتزمين بتنفيذ قرار الغلق في الشرقية

الأحد 05/أبريل/2020 - 05:25 ص
جانب من الجولة  التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، بجولة تفقدية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بقرى مركز الزقازيق، لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية بدءًا من الساعة الخامسة مساء وحتي السادسة صباحا والتأكد من التزام المواطنين بحظر التجوال من الساعة السابعة مساءً وذلك تنفيذا للإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من التجمعات ولمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
وبدأت جولة المحافظ بقرية شيبة حيث لاحظ عدم التزام صاحب محل أدوات منزلية بقرار الغلق ليأمر المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية حياله مؤكدا ضرورة تطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.
وأشار المحافظ إلى أن الهدف من قرار الغلق الحد من تجمعات المواطنين ورفع مستويات الوقاية لمواجهة تداعيات الفيروس والحد من انتشاره.
وانتقل محافظ الشرقية ومرافقوه لقرية العصلوجي التابعة لرئاسة مركز الزقازيق للوقوف على مدي التزام أصحاب المحال التجارية بتنفيذ قرارات الغلق.
وخلال جولة المحافظ بشوارع القرية تم رصد محل لبيع الأعلاف غير ملتزم صاحبه بتنفيذ قرار الغلق طبقًا للموعد المقرر له ليتوجه إليه المحافظ ويأمر بغلق المحل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.
وطالب محافظ الشرقية أصحاب المحال التجارية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والالتزام بتنفيذ قرارات الغلق طبقا للمواعيد المحددة حفاظا على صحة وسلامة الجميع، مناشدًا المواطنين بالالتزام بمواعيد حظر التجوال وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة للحد من التجمعات واتباع إرشادات وزارة الصحة والسكان والإهتمام بأعمال النظافة الشخصية وغسل اليدين أولًا بأول وتفعيل الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتغلب عليه.
وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي وحظر تجوال المواطنين بالشوارع من الساعة السابعة مساء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟