رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير التعليم يكشف طريقة امتحان أولى ثانوي التجريبي من المنزل

الجمعة 03/أبريل/2020 - 06:57 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
هاني البدري
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الاختبار التجريبي لطلاب أولى ثانوي، هدفه اختبار الشبكات وتدريب الطلاب.
وأضاف "شوقي"، خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة: يمكن الدخول على الامتحان من التابلت أو جهاز الكمبيوتر، أو واي فاي، والطالب الذي لم يتسلم الشريحة لديه وسائل مختلفة.
وتابع: طريقة الاختبار، عبارة عن أسئلة، متعددة الاختيارات، أو صح وخطأ، أو مقالية وهي تقيس الفهم، ويستطيع الطالب استخدام الكتاب المدرسي، ولا يدعو للقلق، وهذا العام يعد الثاني لتنفيذ التجربة، ونحن نستفيد من كل ذلك.
وأردف الوزير: توزيع الشريحة يتم من قبل الشركة المصرية للاتصالات، وفتح المدارس لتوزيع الشريحة هو استثناء نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.
وأكد أن امتحان نهاية العام سيكون في مايو المقبل للصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل.
وتنطلق بعد غدٍ الأحد الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي وحتى ٢٢ أبريل ٢٠٢٠، ويؤدي قرابة 600 ألف طالب اختبار اللغة العربية لمدة 3 ساعات.
وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يؤدى الطلاب الاختبارات من منازلهم بجهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.
وأعلنت الوزارة جدول الاختبارات التجريبية والساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة، وأوضحت، أنه سيتم اتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول.
وأتاحت الوزارة اكواد الاختبارات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوى حيث يؤدي الطلاب اختبار تجريبي "بدون درجات"، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.
وحددت الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار التجريبي حسب المحافظة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟