رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شلل عالمي بسبب كورونا.. ترامب يمدد الطوارئ والفيروس يهدد انتخابات الرئاسة الأمريكية.. وموسكو تفرض الإغلاق الإلزامي بعد تسجيل 1000 إصابة

الإثنين 30/مارس/2020 - 02:09 م
البوابة نيوز
محمد سامح
طباعة
تسبب تفشي وباء فيروس كورونا في حالة ذعر بمختلف دول العالم، ما دفع الرئيس الأمريكي إلى تمديد إجراءات الطوارئ لمنع انتشار الفيروس حتى نهاية أبريل، وحذر ترامب من أن 100،000 أمريكي قد يموتون بسبب الإصابة بالفيروس المميت، كما هدد كورونا إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في موعدها، وظهر اقتراح لإجرائها بالتصويت الإلكتروني، بينما قامت العاصمة الروسية موسكو بفرض الإغلاق الإلزامي للمدينة بعد تسجيل ألف حالة إصابة بكورونا.
شلل عالمي بسبب كورونا..
ترامب يمدد إجراءات الطوارئ حتى نهاية أبريل بسبب كورونا
ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر مد إجراءات الطوارئ لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد حتى نهاية أبريل.
وأشارت الصحيفة إلى أن الخبراء يتوقعون ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا بشكل كبير في الأسبوعين القادمين.
وقال أحد كبار مسئوليه الطبيين إن عدد القتلى من الأمريكيين قد يصل إلى ما بين 100000 إلى 200000 حالة وفاة، وربما أكثر من ذلك إذا لم يتم وقف انتشار الفيروس في البلاد.
بينما قال الرئيس الأمريكي إنه لا يوجد خيار آخر سوى استمرار تشجيع المواطنين على الإبعاد الاجتماعي وإغلاق الأعمال حتى نهاية أبريل.
كما حذر ترامب من أن 100000 أمريكي قد يموتون جراء الإصابة بفيروس كورونا الذي اجتاح البلاد، حسب ما ذكرت صحيفة "دايلي تلجراف" البريطانية، اليوم الاثنين.
وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب ناشد المواطنين بضرورة تطبيق القواعد الخاصة بالحد من انتشار الفيروس عبر ممارسة الابتعاد الاجتماعي، حيث قرر مد تلك القواعد إلى نهاية أبريل على الأقل.
يشار إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة، مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس)، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
شلل عالمي بسبب كورونا..
كورونا يهدد انتخابات الرئاسة الأمريكية.. واقتراح غير مسبوق لإجرائها
ذكرت "ديلي تلجراف" أن تفشي وباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة يهدد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث طرح أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية في نوفمبر عن طريق التصويت عبر البريد.
وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء مجلس الشيوخ طرحوا أيضا فرضية إجراء الانتخابات عبر التصويت الإلكتروني، إذا استمر تفشي الفيروس في البلاد، مما يقلل فرص إصابة كبار السن بالفيروس، حيث إنهم أكثر عرضة للإصابة بكورونا.
ونوهت الصحيفة إلى أن إذا تم إجراء التصويت في الانتخابات عبر البريد أو عبر التصويت الإلكتروني فذلك سيعد سابقة تاريخية في البلاد.
شلل عالمي بسبب كورونا..
-بعد تسجيل ألف إصابة بكورونا.. موسكو تفرض الإغلاق الإلزامي للمدينة
أمرت سلطات موسكو بإغلاق المدينة بأكملها لمنع انتشار فيروس كورونا، مما حد من الأعمال العادية لمعظم سكان العاصمة البالغ عددهم 12.5 مليون نسمة، حسب ما ذكرت "الاندبندنت".
وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الخطوة هي أشمل محاولة حتى الآن لوقف انتشار الفيروس في العاصمة الروسية، واعتبارًا من اليوم الاثنين 30 مارس، سيتم منع سكان موسكو من مغادرة منازلهم، وهناك استثناءات للعاملين الرئيسيين؛ مثل الطوارئ الطبية؛ شراء البقالة والأدوية؛ والتخلص من القمامة، وسيظل مسموح للناس بمغادرة موسكو ودخولها، ولكن جميع التحركات الأخرى داخل المدينة تتطلب تصاريح خاصة.
وأمهل سيرجي سوبيانين، عمدة موسكو، السكان أربع ساعات فقط للتعود على القواعد الجديدة.
وقال بيان نشر على الموقع الإلكتروني الشخصي للعمدة، إن الإجراءات جاءت ردا على "تحول سلبي للأحداث" في أوروبا والولايات المتحدة.
وجاءت أنباء إغلاق موسكو في نفس اليوم الذي سجلت فيه العاصمة الروسية إصابات بالفيروس البالغ عددها 1000 حالة إصابة، حيث أشار سوبيانين إلى أن المدينة تتجه إلى "مرحلة جديدة" في معركتها ضد الفيروس.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟